الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | في أول مشاركة.. المبارز المغربي "البونجيمي" ينتزع "برونزية" بطولة إفريقيا لـ"المسايفة"

في أول مشاركة.. المبارز المغربي "البونجيمي" ينتزع "برونزية" بطولة إفريقيا لـ"المسايفة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في أول مشاركة.. المبارز المغربي "البونجيمي" ينتزع "برونزية" بطولة إفريقيا لـ"المسايفة"
 

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في أول مشاركة دولية له، حقق المبارز المغربي الشاب "محمد البونجيمي"، إنجازًا استثنائيًا، إثر حصوله على الميدالية البرونزية في بطولة إفريقيا للمبارزة التي أقيمت في القاهرة في الفترة الممتدة بين 1 و7 مارس 2024.

وارتباطا بما جرى ذكره، خاض "البونجيمي"، البالغ من العمر 14 سنة، منافسات سيف المبارزة تحت 15 سنة، حيث أظهر مهارات استثنائية وروحًا قتالية عالية، مكنته من بلوغ أدوار متقدمة، متغلبًا بذلك على العديد من المبارزين الموهوبين من مختلف الدول الإفريقية، قبل أن يصطدم في نصف النهائي بخصم قوي و متمرس، انهزم أمامه بصعوبة كبيرة، بعد أن بصم البطل المغربي على مستويات عالية، مكنته من احتلال المركز الثالث.

في ذات السياق، لم يكن إنجاز "البونجيمي" وليد الصدفة، بل ثمرة مجهودات جبارة وتداريب مكثف، داخل نادي الاتحاد الزرقطوني، تحت إشراف الإطار الوطني "محمد القتاري"، بالصالة الفدرالية المتواجدة بالمركب محمد الخامس، كما شارك أيضًا في دورتين مكثفتين في مركز ليديال بوركون بالدار البيضاء مع المنتخب الوطني للمبارزة، تحت إشراف الجامعة الملكية للعبة.

هذا وقد واجه "البونجيمي" نخبة من أفضل المبارزين في إفريقيا، حيث ضمت البطولة 9 دول، وهي أنغولا، السنغال، نيجيريا، النيجر، الجزائر، تونس، مصر، المغرب، وجنوب إفريقيا.

وفي هذا الصدد، عبّر "البونجيمي" عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز، وقدم شكره لعائلته ومدربه وناديه ولرئيس الجامعة الملكية المغربية للمبارزة وكل الفاعلين فيها على دعمهم المتواصل، كما أكد على عزمه على مواصلة التطور وتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل، و تمثيل بلاده في المسابقات الدولية القادمة، ورفع علم المغرب عالياً في المحافل الدولية.

مجموع المشاهدات: 5115 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة