الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | بعد تهميشه من قبل الجامعة .. البطل المغربي "رضا بناني" يتلقى دعوة للمشاركة في أشهر بطولة لـ"التنس" في العالم

بعد تهميشه من قبل الجامعة .. البطل المغربي "رضا بناني" يتلقى دعوة للمشاركة في أشهر بطولة لـ"التنس" في العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تهميشه من قبل الجامعة .. البطل المغربي "رضا بناني" يتلقى دعوة للمشاركة في أشهر بطولة لـ"التنس" في العالم
 

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

بعد خرجته الأخيرة التي تحدث من خلالها بكل حسرة عن حرمانه من المشاركة في بطولة الحسن الثاني للتنس (250 نقطة)، والعراقيل التي وجدها في طريقه، وكذا التهميش الذي يطاله من قبل الجامعة الوصية، تلقى البطل المغربي "رضا بناني"، 17 سنة، دعوة للمشاركة في جدول تصفيات بطولة الـ"ماسترز" التي ستقام بالعاصمة الإسبانية مدريد خلال الفترة الممتدة بين 22 أبريل و ماي 2024.

 وتعتبر بطولة "ماسترز" للتنس التي سيشارك فيها "بناني" للمنافسة على 1000 نقطة، ثاني أهم بطولات التنس في العالم بعد بطولة الـ"غراند سلام"، وتعرف مشارك أفضل اللاعبين المحترفين في العالم، الأمر الذي طرحت معه أكثر من علامة استفهام عريضة، حول إصرار جامعة التنس المغربية على إقصاء هذا البطل، خاصة بعد حظي في مناسبات عدة باعتراف قوي من الخارج.

في ذات السياق، يعتبر البطل المغربي "رضا بناني"، البالغ من العمر 17 سنة، من اللاعبين البارزين في رياضة التنس، وقد تنبأ له كل المهتمين أن يكون خير خلف لأبطال كبار ساهموا في رفع راية المغرب خفاقة في عدد من المحافل الدولية، لعل أبرزهم يونس العيناوي، هشام أرازي وكريم العلمي.. سيما أن "بناني" نجح أكثر من مرة في إبراز علو كعبه عبر الظفر بمسابقات عديدة وطنية ودولية، مكنته من بلوغ المرتبة 15 عالميا ضمن فئة الشباب.

بيد أن مسار البطل المغربي الشاب "رضا بناني"، سرعان ما واجه عراقيل عدة، لعل أبرزها حرمانه من المشاركة في مسابقة جائزة الحسن الثاني للتنس التي نظمت بداية شهر أبريل الجاري، الأمر الذي اضطره إلى الخروج عن صمته من أجل كشف كل المستور.

وسبق لـ"بناني" أن نشر مقطع فيديو عبر حسابه الخاص على "انستغرام"، أوضح من خلاله أن هناك من حاول تلطيخ سمعته بكل السبل المتاحة، بل إن منهم من سعى إلى التشكيك في وطنيته، قبل أن يوجه انتقادات لاذعة للإدارة التقنية التي قال أنها "تقوم بكل شيء من أجل تهميشه" وفق تعبيره.

وقال "بناني" في هذا الصدد: "رغم كوني مغربي، و أقطن بالمغرب، وأتدرب رفقة أطر مغربية، لم يسبق للجامعة الملكية المغربية للتنس أن قدمت لي أي دعم"، وفي مقابل ذلك يضيف البطل المغربي: "يدعمني الاتحاد الدولي للتنس و المستشهرين، وحلمي تمثيل المغرب ورفع علم بلدي في أحسن البطولات العالمية".

كما شدد "بناني" على أنه: "ليس هناك أي لاعب في العالم من المستوى نفسه الذي أمارس فيه أو أقل لا يحصل على دعم مادي من جامعته الوطنية"، مشيرا إلى أنه حصل خلال السنوات الأخيرة على أكثر من 10 دعوات أو بطاقات المشاركة من الخارج، ضمنها بطولة ماستر 100 نقطة في مدريد الإسبانية.

واضطر "بناني" إلى رد أيضا على تصريح المدير التقني للجامعة الملكية المغربية للتنس، حيث قال في هذا الصدد: "شاركت السنة الماضية في البطولة الإفريقية لأقل من 18 سنة وفزت باللقب، وبعدها اتصلوا بي للمشاركة في البطولة الإفريقية لأقل من 16 سنة، والتي لا يمكنني المشاركة فيها، لسبب بسيط، هو مشاركتي في بطولة المحترفين ماستر 1000 بمدريد، التي تنظم في نفس توقيت البطولة القارية سالفة الذكر".

مجموع المشاهدات: 10219 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد
تهميش
سبق لي ان سجلت اثنان من ابناءي في التنس على أمل ان يشقا طريقهما نحو النجاح لكن في مدينة فاس تعرضت معهم ل التهميش.ال مشكل هو الاطفال الصغار و شكرا
مقبول مرفوض
0
2024/04/13 - 09:40
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة