الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | مراكش: المغرب ثانيا في البطولة الإفريقية ال18 للجمباز الفني ذكور وثالثا إناث

مراكش: المغرب ثانيا في البطولة الإفريقية ال18 للجمباز الفني ذكور وثالثا إناث

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكش: المغرب ثانيا في البطولة الإفريقية ال18 للجمباز الفني ذكور  وثالثا إناث
 

أخبارنا المغربية ـ مراكش

احتل المنتخب المغربي في فئة الذكور كبار المرتبة الثانية في ترتيب الفرق والرتبة الثالثة في فئة السيدات فردي خلال منافسات البطولة الإفريقية للجمباز الفني في دورتها ال18 التي تستمر إلى غاية يوم غد الاثنين بالقاعة المغطاة المحاميد بمراكش.

 عناصر المنتخب الوطني المغربي ظهرت حسب مسؤولين وخبراء أفارقة ووطنيين في هاته الرياضة بمستوى جيد خصوصا في الحركات الفنية، حيث احتلوا الرتبة الثالثة على مستوى الفرق في فئة الشابات، والرتبة الثالثة في ترتيب الفرق كبيرات، على الرغم من المنافسة القوية لعناصر المنتخب المصري التي سيطرت على المنافسات نظرا لخبرتها الطويلة في هذا المجال.

وهذا وقد انتزع المنتخب المصري بطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024 في فئة الذكور عن طريق البطل عمر العربي، إلى جانب مواطنته جنا هاني صاحبة 19 عاما التي تمكنت أول أمس الجمعة من حجز بطاقة المرور للأولمبياد على مستوى السيدات.

وتعد البطولة الإفريقية للجمباز الفني في دورتها ال18 آخر محطة إفريقية لأبطال رياضة الجمباز المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس خلال الصيف المقبل، والمخصصة لتأهل بطلين واحد على مستوى الذكور، وواحدة في فئة الإناث.

 نهاد زايد، نائبة رئيس اللجنة الفنية للجمباز بالاتحاد الدولي للجمباز، أشادت في تصريح لها بالمناسبة بالتنظيم الجيد لهذا العرس الرياضي الإفريقي في رياضة الجمباز الفني، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للعبة مؤكدة على قدرات المغرب التنظيمية على تنظيم تظاهرات رياضية كبرى، مضيفة أن المملكة تتوفر على كافة الإمكانات لتنظيم بطولة العالم في رياضة الجمباز الفني المقبلة. نهاد أشارت كذلك إلى المشاركة المكثفة للدول الإفريقية في هذه الدورة، حيث تم تسجيل مشاركة دول جديدة في هذه المنافسة لأول مرة..

من جهته أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري و الافريقي للعبة في تصريح سابق، أن رياضة الجمباز تتطور بشكل كبير وغير مسبوق داخل القارة الأفريقية، وأن أفريقيا الآن بات لها شأن في البطولات العالمية، وأن منتخب مصر واحدا من أقوى المنتخبات الأفريقية.

للإشارة فاليوم الثالث من البطولة (الأحد) تميز بحضور عدد من ضيوف الشرف وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، الياباني موريناري واتانابي، والذي تداول مع مسؤولي الاتحاد الافريقي وعلى رأسهم الدكتور ايهاب أمين وعبد الصادق بيطاري رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز، علما أنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها السيد موريناري واتانابي مراكش.

مجموع المشاهدات: 948 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة