الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | مشاركة البطل المغربي نزار بليل في بطولة العالم للقوة البدنية بمدينة هيوستن الأمريكية

مشاركة البطل المغربي نزار بليل في بطولة العالم للقوة البدنية بمدينة هيوستن الأمريكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مشاركة البطل المغربي نزار بليل في بطولة العالم للقوة البدنية بمدينة هيوستن الأمريكية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

يشارك البطل العالمي المغربي، نزار بليل، في بطولة العالم للقوة البدنية (صنف الدفع على الصدر) لفئة 105 كلغ، التي ستحتضنها مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، وذلك يوم 26 ماي الجاري.

ويستعد بليل لرفع هذا الرهان الجديد بعد تتويجه السنة الماضية بالميدالية البرونزية لبطولة العالم لصنف الدفع على الصدر، التي احتضنتها مدينة سان سيتي بجنوب إفريقيا، وهو اللقب الأول على الصعيدين الإفريقي والعربي في بطولة العالم لهذا الصنف، بعدما نجح في دفع ما مجموعه 190 كلغ.

وسيشارك بليل، بطل إفريقيا أيضا سنوات 2013 و2019 و2020 و2022، في هذه الدورة التي ستعرف مشاركة أزيد من 1200 بطل (رقم قياسي) يمثلون 51 بلدا، للدفاع عن حظوظه لإحراز إحدى الميداليات الثلاث، وبالتالي تمثيل المغرب خير تمثيل. وتعد هذه المشاركة الخامسة لبليل في بطولة العالم للقوة البدنية بعد دورات كندا 2018 (المركز السابع) واليابان 2019 (المركز التاسع) والسويد 2021 (ميدالية برونزية)، ثم دورة جنوب افريقيا 2023 (ميدالية برونزية). وكان البطل المغربي قرر، بعد تألقه في الأصناف الثلاثة لرياضة القوة البدنية (القرفصاء والرفعة الميتة والدفع على الصدر)، التخصص في صنف الدفع على الصدر رغم التنافس الشديد الذي يعرفه بوجود ممارسين عالميين يملكون أرقاما قياسية والعديد من الألقاب.

وقال بليل إنه استعد بشكل مكثف لهذه البطولة العالمية، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال بطولة العالم الأخيرة بجنوب إفريقيا والتي اضطرته للتوقف عن التداريب لمدة عشرة أشهر، مبرزا الدعم الكبير الذي تلقاه من الاتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية لتجاوز هذه المحنة والعودة إلى التداريب.

وأضاف بليل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بدأ برنامج تداريبه تحت إشراف مدرب الفريق الوطني، حميد جمال، قبل أسابيع بعد موافقة الطاقم الطبي الذي كان يشرف على علاجه في المغرب وإسبانيا.

وأشار إلى أن المنافسة ستكون بدون شك قوية خاصة في ظل مشاركة حامل اللقب، البطل الأمريكي، مشددا على أنه "رغم ذلك سأعمل على انتزاع إحدى الميداليات حيث أنه عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن الألوان الوطنية في بطولة العالم تنتفي الفوارق بين جميع المتنافسين". واعتبر بليل أن هذه الدورة ستكون الأقوى والأكبر في تاريخ هذه المسابقة التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة سواء من حيث عدد المشاركين أو مستواهم التقني.

يذكر أن رياضة القوة البدنية تضم ثلاثة أصناف (القرفصاء والرفعة الميتة والدفع على الصدر، وهو الصنف الشائع)، وهي عبارة عن حركات رفع أثقال بقوة عضلية انفجارية مع وجود عامل السرعة والمرونة، وبذل أقوى طاقات الجهد العضلي في إزاحة الأثقال أو حملها.

مجموع المشاهدات: 718 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة