الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | مراكش تحتضن الدورة الثالثة من معرض كرة القدم (فوت إيكسبو) ابتداء من 18 دجنبر الجاري

مراكش تحتضن الدورة الثالثة من معرض كرة القدم (فوت إيكسبو) ابتداء من 18 دجنبر الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكش تحتضن الدورة الثالثة من معرض كرة القدم (فوت إيكسبو) ابتداء من 18 دجنبر الجاري
 

تقام بمدينة مراكش، التي ستحتضن إلى جانب مدينة أكادير كأس العالم للأندية، ابتداء من 18 دجنبر الجاري، الدورة الثالثة من معرض كرة القدم (فوت إيكسبو)، والذي يشكل ملتقى عالميا مخصص لتناول مختلف الجوانب المرتبطة بكرة القدم الاحترافية.

وستشهد هذه الدورة، التي سيفتتحها جوزيف بلاتير رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وعيسى حياتو رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، حضورا وازنا لعارضين من سبعة دول سيقتسمون 1500 متر مربع في فضاء المعرض.

وحسب المنظمين فإن جميع المجالات المرتبطة بعالم كرة القدم ستكون حاضرة، من ملاعب العشب الطبيعي، والاتصالات والإعلام الرياضي، والأمتعة الرياضية، بالإضافة إلى مشاركة مائة مندوب عالمي في هذه التظاهرة التي تحولت إلى قاعدة إفريقية لتبادل الخبرات والمعرفة.

وسيواكب الاتحاد الدولي لكرة القدم ثلاثين اتحادا إفريقيا (رؤساء وكتاب عامون ومديرون تقنيون وطنيون) سيكونون حاضرين بمراكش من أجل دورة تكوينية تنظمها الفيفا وحضور "منتدى فوت إيكسبو" للاستماع للمحاضرات.

وستشكل هذه التظاهرة أيضا فرصة من أجل اكتشاف (كراس روت : نظام بيداغوجي للاتحاد الدولي) الذي أصبحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رائدة فيه من خلال تنظيم نسخته المغربية الرابعة.

وسيشهد اليوم الأول من هذه التظاهرة الرياضية إلقاء ثلاث مداخلات تتناول الشروط الجديدة للحصول على رخص أندية الكاف وتنمية برامج التكوين وحصيلة أكاديمية محمد السادس لكرة القدم وتوجيهات الاختيار من أجل تكوين اللاعبين الصغار بالمغرب.

وسيعرف اليومان المواليان مشاركة 15 متدخلا من المستوى العالي، سيحاضرون كل حسب اختصاصه حول ثلاثة مواضيع عامة تهم التكوين والتميز، والملاعب الرقمية ومفاتيح نجاح أي تظاهرة رياضية (نموذج أولمبياد لندن 2012)، فضلا عن استضافة منتدى "فوت إيكسبو" لجوزيب ماريا بارتومو نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني، الذي سيتحدث عن المسار الأسطوري للفريق وهيكلته النموذجية وعلاقته بجمعيات المحبين وسياسته التكوينية، وعن النتائج الجيدة للفريق الإسباني إضافة إلى غزوه العالم من خلال المنتوجات الحاملة للهوية البصرية (لوغو) البارصا.

كما يتضمن برنامج هذا المعرض الكروي العالمي تقديم كلود لوروا، المدرب السابق لعدد من المنتخبات الإفريقية الملقب ب"الساحر الأبيض" نظرته لمستقبل كرة القدم الاحترافية بالقارة السمراء، إلى جانب تكريم برونو ميتسو الذي قدم الشيء الكثير لكرة القدم الإفريقية.

ويشمل البرنامج مناقشة مختلف البرامج الاجتماعية والتقنية للفيفا مع تنمية برنامج (كراس روت : نظام بيداغوجي للاتحاد الدولي) بإفريقيا، ووضعية البرنامج بالمغرب بعد ثلاث سنوات وخاصة داخل منتدى فوت إيكسبو (سنتين 2011 و2012).

كما ستكون التكنولوجيا الجديدة التي غزت كل المجالات وتتواجد اليوم بعالم كرة القدم، سواء تعلق الأمر بمراقبة اللعب عن طريق مبرمجات مكيفة أو تحليل المباريات عن طريق مناهج سبق أن عرضت خلال نسخة السنة الماضية، حاضرة في نسخة 2013 حيث سيتم إظهار تدخلها في تصاميم ملاعب الغد (ملعب رقمي وطرق متخصصة ودقيقة من أجل حضور الجمهور وملء المقاعد المهملة من طرف الجمهور).

ويشكل منتدى فوت إيكسبو 2013 فرصة سانحة للغوص في عالم جديد لكرة القدم الاحترافية بإفريقيا بمفاهيم جديدة للملاعب الرقمية، كما سيمكن المنتدى الفاعلين المتدخلين في كأس العالم للأندية وكأس إفريقيا 2015 من تهييء جيد للمنافسات الرياضية المقبلة التي تتطلب الابتعاد عن الهفوات والقدرات على كل المستويات.

مجموع المشاهدات: 1567 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة