الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | الأورغواياني لاسارتي مدربا جديدا لأزارو في الأهلي المصري

الأورغواياني لاسارتي مدربا جديدا لأزارو في الأهلي المصري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأورغواياني لاسارتي مدربا جديدا لأزارو في الأهلي المصري
 

أعلن النادي الأهلي المصري عن تعاقده مع مارتن لاسارتي من الأوروغواي، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم لمدة موسم ونصف.

وجاء تعيين لاسارتي (57 عاما) خلفا لسيد عبد الحفيظ الذي كلفه النادي بالقيام بأعمال مدير الفريق، ومحمد يوسف مديرا فنيا مؤقتا للفريق الأول، بعد الاستغناء عن خدمات الإطار الفرنسي باتريس كارتيرون.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة في الجهاز الفني لفريق الأهلي، خلال ندوة صحفية اليوم الإثنين، خصصت لتقديم المدرب الجديد، إن مجلس إدارة الأهلي درس بعناية أسماء المدربين المرشحين لتدريب الفريق، وتم الاستقرار في النهاية على مارتين لاسارتي الذي سيكون إضافة نوعية لتاريخ النادي .

وأضاف أن الفريق "سيتطور بشكل كبير مع وجود جهاز فني جديد على أعلى مستوى" ، مشيرا إلى أن النادي يعمل كمنظومة متكاملة من أجل تحقيق الأهداف .

من جهته، قال المدرب الجديد، "اخترت الأهلي لأنه ينافس على البطولات"، مضيفا "أعيش الكرة بشغف وحضرت لمصر من أجل التتويج بالبطولات والفوز".

وتابع "هناك وسائل كثيرة لتحقيق طموحاتي مع الأهلي أهمها تشكيلة لاعبين جيدة"، داعيا إلى ضرورة أن "يجتهد الجميع ويعمل كفريق واحد وأن تكون هناك روح الفريق حتى نحقق أهدافنا".

وأعرب مارتن لاسارتي، عن فخره بالعمل مع القلعة الحمراء التي تعد الأكثر حصولا على البطولات في إفريقيا.

وسبق للأورغواياني لاسارتي، أن تولى مسؤولية تدريب عدة فرق بالدوري الاوروغواياني منها ريفربليت عام 2003، و"ناسيونال"الذي حقق معه بطولة الدوري 3 مرات في مواسم 2004 /2005 و 2005 /2006 و 2015 /2016.

وفي الدوريات الأجبية، أشرف لاسارتي على تدريب ريال سوسيداد الإسباني عام 2009 ، ويونيفرسيداد التشيلي الذي فاز معه بالبطولة عام 2014 والكأس والسوبر التشيلي في موسم 2015. وكان مجلس إدارة النادي الأهلي، قرر في نونبر الماضي، إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون من تدريب الفريق عقب إقصاء الأهلي من بطولة زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية" بعد تعادله مع الوصل الإماراتي في مباراة الذهاب 2-2 ببرج العرب، و1-1 في مباراة الإياب بالإمارات.

كما خسر الأهلي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد خسارته أمام الترجي التونسي بنتيجة 3-0.

مجموع المشاهدات: 1316 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة