الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | فلورنتينو يضع بندا مثيرا في عقده مع الأنتر .. حلم حكيمي بكتابة التاريخ في ريال مدريد لا يزال قائما

فلورنتينو يضع بندا مثيرا في عقده مع الأنتر .. حلم حكيمي بكتابة التاريخ في ريال مدريد لا يزال قائما

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فلورنتينو يضع بندا مثيرا في عقده مع الأنتر .. حلم حكيمي بكتابة التاريخ في ريال مدريد لا يزال قائما
 

انتقل اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى فريق إنتر ميلان الإيطالي قادما من نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة قياسية تقدر ب 45 مليون أورو ليصبح بذلك أحد أغلى اللاعبين خلال هذا الميركاتو.

وقد انضم أشرف حكيمي الظهير الأيمن الذي نشأ في خيتافي ضواحي مدريد إلى فريق ريال مدريد وهو ابن السابعة من العمر ولعب في جميع فئات فريق ( الميرينغي ) وكان حلمه دائما ولا يزال أن يسجل اسمه في تاريخ النادي الذي توج بطلا لأوربا ل 13 مرة .

وكان حكيمي المدافع السريع والشرس والذي يمتلك إحساسا قويا بالمبادرة وروح قتالية عالية مع ذكاء تكتيكي مبهر قد قدم أداء رائعا قبل أن يلتحق بفريق ريال مدريد تحت سن 19 سنة .

وشارك اللاعب الدولي المغربي في دوري أبطال أوربا لأقل من 19 سنة خلال موسمي 2015 ـ 2016 و2016 ــ 2017 ووصل إلى نصف النهاية .

كما لعب حكيمي خلال نفس الموسم ( 2016 ـ 2017 ) 28 مباراة مع فريق ريال مدريد كاستيا ( الفريق ب ) الذي كان يمارس ضمن أندية الدرجة الثالثة الإسبانية .

ولامتلاكه مؤهلات جد عالية أثار اللاعب أشرف حكيمي انتباه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي كان يستدعيه للمشاركة في التربصات والتداريب التي يخضع لها الفريق الأول لنادي ريال مدريد إلى جانب النجوم الكبار الذين يمارسون ضمن الفريق .

وبعد أن غاب كارفاخال لأسباب صحية بدأ أشرف حكيمي في الفاتح من أكتوبر 2017 مسيرته مع الفريق الأول للنادي الملكي في مباراة بالبطولة الإسبانية ضد نادي إسبانيول برشلونة وبعد شهرين من ذلك التاريخ سجل حكيمي هدفه الأول مع نادي ريال مدريد في ملعب ( سانتياغو برنابيو ) أثناء مباراة ضد فريق إشبيلية وهي المباراة التي انتهت بفوز ساحق لفريق ريال مدريد بخمسة أهداف لصفر .

وفي سن 19 سنة أصبح حكيمي أول لاعب عربي ومغربي يلعب ويسجل هدفا مع فريق ريال مدريد في مباراة رسمية . وخلال نفس الموسم توج بطلا لأوروبا مع المنتخب الإسباني وكان اسمه من بين أفضل 50 لاعبا شابا في العالم .

كما شارك في كأس العالم 2018 مع أسود الأطلس مما جعله ثالث أصغر لاعب في المنافسة خلف دانيال أرزاني وكيليان مبابي .

وبعد استقالة زين الدين زيدان من تدريب فريق ريال مدريد في عام 2018 اعتبر أشرف حكيمي أن فرصته في أن يصبح لاعبا رسميا في الفريق الملكي قد ضاعت ليقرر الدخول في مغامرة جديدة بحث ا عن التألق ومواصلة تطوير أدائه وصقل إمكانياته .

وكانت محطته الموالية هي فريق بروسيا دورتموند حيث لعب موسمين على سبيل الإعارة خاض خلالهما مع نادي ( الرور ) 73 مباراة وسجل 12 هدفا متقدما بذلك على أحد أهم اللاعبين في الدوري الألماني .

وأنهى اللاعب أشرف حكيمي الذي أصبح لا غنى عنه ضمن خطط المدرب لوسيان فافر البطولة الألمانية هذا الموسم كسادس أفضل ممر في الدوري الألماني ب 10 تمريرات حاسمة في 33 مباراة .

ومع قرب نهاية فترة إعارته لفريق بروسيا دورتموند أضحى حكيمي في مرمى نظر أكبر الأندية في القارة الأوربية ليقرر الانضمام إلى نادي إنتر ميلان الذي يشرف على تدريبه كونتي لمدة خمس سنوات مع احتفاظه بحلم العودة إلى فريقه ريال مدريد ذات يوم .

وقد يتحقق هذا الحلم لأن نادي العاصمة الإسبانية بقيادة فلورنتينو بيريز احتفظ في العقد بخيار تفضيلي لمدة خمس سنوات على المدافع المغربي وهو البند الذي يسمح لريال مدريد بأن يطلع من طرف نادي إنتر ميلان عن أي عرض قد يتوصل به بخصوص شراء خدمات اللاعب أشرف حكيمي ما يترك للنادي الملكي إمكانية إعادته إلى صفوفه .

وحسب وسائل الإعلام الإسبانية فإن انتقال أشرف حكيمي للعب في صفوف نادي إنتر ميلان يعد خيارا جيدا لهذا اللاعب من أجل مواصلة تألقه وتطوير مهاراته قبل العودة إلى انضمامه من جديد إلى نادي ريال مدريد مشيرة إلى أن الخطة التي وضعها نادي العاصمة الإسبانية هي استعادة اللاعب خلال السنوات القليلة المقبلة لملء موقع اللاعب كارفاخال .

ولعل مثل هذه الحسابات هي التي تؤكد على أن مسارات حكيمي ونادي ريال مدريد وإن كانت قد انفصلت الآن فستعاود الاتصال من جديد في المستقبل .

ــ عمر لمرابط ــ

مجموع المشاهدات: 22998 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | حكيم
لقد حسم الامر لصالح الانتر ريال مدريد في حاجة للاورو
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 12:34
2 | مواطن
إلى طلقطها لا توريها دار واليدها
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 03:32
3 | رفيق
....
هذا مل يسمى النظرة للثاقبة للأمور، ورجاحة التدبير، هناك بون شاسع ببن عقلية المرينغي وعقلية برشلونة في التسير الرياضي والإداري على جميع المستويات
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 08:20
4 | متتبع
لاعب من ورق
بعض اللاعبين يملكون حظا كبيرا حتى وان كان مستواهم جد متوسط...تراهم يركضون في الملعب جيئة و ذهابا بلا نتيجة.
لاعب واحد شغل موقع الضهير الايسر با قتدار هو الاسطورة
روبرطو كارلوس اما البقية فهم كراكيز
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 12:31
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة