الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | شقيق "حمد الله" يكشف معطيات مثيرة حول "استبعاده" من المنتخب الوطني ويطالب "لقجع" بالتدخل لطي الخلاف

شقيق "حمد الله" يكشف معطيات مثيرة حول "استبعاده" من المنتخب الوطني ويطالب "لقجع" بالتدخل لطي الخلاف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شقيق "حمد الله" يكشف معطيات مثيرة حول "استبعاده" من المنتخب الوطني ويطالب "لقجع" بالتدخل لطي الخلاف
 

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

في تصريح لإحدى "الإذاعات الخاصة"، طالب "عبد الرحيم حمد الله"، شقيق نجم النصر السعودي "عبد الرزاق حمد الله" ووكيل أعماله، بضرورة تدخل "فوزي لقجع"، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل عودته إلى المنتخب المغربي.

وشدد "عبد الرحيم حمد الله" على أن حسم موضوع شقيقه سيقى بيد رئيس الجامعة، في إشارة إلى المشاكل التي تدخل على اثرها "لقجع" لطي خلافات سابقة لعدد من اللاعبين، من قبيل "زياش" و "بنعطية" و"الحدادي"، حيث قائلا: "كما أن المحترفين في أوروبا هم أبناؤنا فإن عبد الرزاق حمد الله هو أيضا يستحق التفاتة مماثلة".

وفي مقابل ذلك، نفى "حمد الله" أن يكون شقيقه قد رفض دعوة الناخب الوطني، موضحا أن "عبد الرزاق" لم يتلق أي دعوة من "خليلوزيتش" للالتحاق بتربص المنتخب الوطني، قبل أن يشير إلى أن المشكل السابق الذي دفع شقيقه لمغادرة معسكر الأسود قبل التوجه إلى نهائيات كأس إفريقيا التي جرت بمصر، يجب طيه بشكل نهائي، بما يضمن مصالح الفريق الوطني، على اعتبار حاجة المنتخب لهداف من قيمة "حمد الله".

أما بخصوص "الوثيقة" التي استدل بها الناخب الوطني (تدوينة من حساب اللاعب على انستغرام)، فقد أكد وكيل أعمال نجم النصر السعودي، أنها تدوينة قديمة تعود للعام الماضي، وقد تمت إزالتها منذ مدة، وقد دونها في لحظة غضب، مشيرا أن "الاعتزال الدولي" يكون عن طريق رسالة رسمية إلى الجامعة والاتحاد الدولي وليس عبر تدوينات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، قبل أن يؤكد أن التراجع عن الاعتزال يبقى ممكنا حتى لو اعتزل بشكل رسمي. 

 وكشف وكيل أعمال عبد الرزاق حمد الله، أنه سبق له التحدث مع الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش ومساعده مصطفى حجي حول موضوع شقيقه، موضحا أن المكالمة الهاتفية كانت ودية وعبر له الرجلان انهما يتابعان حمد الله وسعيدان بما يقدمه في الدوري السعودي رفقة النصر، مشيرا أن "شقيقه" سبق له أن صرح بعدم رغبته في الاعتزال، وقدم اعتذاره للجمهور المغربي بعد مغادرته للمعسكر الإعدادي للأسود، وأنه مستعد لحمل القميص الوطني من جديد، مؤكدا أن نجم الفريق السعودي يستحق فرصته للعودة لصفوف المنتخب الوطني، حيث قال في هذا الصدد: "قرار استدعاء اللاعب هو راجع للناخب الوطني حسب رؤيته التقنية طبعا، لكن استبعاده من المنتخب لأسباب غير تقنية أو الادعاء أنه رفض دعوته هو أمر غير صحيح بالمرة".

مجموع المشاهدات: 13867 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (22 تعليق)

1 | ريم
المغرب ديما لفوق
ويعطينا التيساع واش باغي يلعب صحا او شنو هاد البرهوش فمخو غيعمل المشاكل فالمنتخب والله حتى يرونو بالمشاكل ويمشي يلعب فدوري جميل ويهنينا من صداعو
مقبول مرفوض
-2
2020/10/05 - 12:33
2 | سيمو
تبرهيش
سير فحالك خذ لك الجنسية السعودية والعب معاهم اما المنتخب المغربي مكيناش بلاصتك انت انسان متقلب المزاج كالطفل اعطيت لك الفرصة وانتهت مسيرتك مع المغرب في اليوم الذي غادرت فيه بدون اذن فتحمل مسووليتك الله يسهل عليك بالنسبة لي انا كمتتبع انت لاتصلح للمنتخب هذا رايي الشخصي بكل روح رياضية مكيناش بلاصتك حظ موفق وطوي علينا هذا الملف
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 01:09
3 |
هاهو رجع زعما يقدم شي إضافة منظنش.. عامل السن.. الفرق بين المدافعين الأفارقة والاسويين تيهرب ليهم ويسجل.. الانضباط داخل الفريق وكل واحد باش مكلف ماشي ندير راسي بحال مول البالون نتيري بيلنتي ولا نغضب..
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 01:23
4 | سبحانه
ل 1و2
شنو جوابكم على الحدادي لا رفض يلعب مع المغرب وبدأ القجع يدافع ححتى جابو بعد ما حست فيه إسبانيا
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 01:31
5 | محمد
محمد
اللعب حمد الله قناص و هداف من طراز العالي....و المنتخب بامس الحاجة لخدماته ....اتمنى ان اشاهده في كاس افريقيا...اعتقد اننا سنفوز بهده الكاس ادا تم اشراك هدا الهداف.....مكانه سيبقى شاغرا في المنتخب حتى ولو لعبنا باثنى عشر لعب .
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 01:39
6 | Maakoul
Ce monsieu ou bien ptit gamain ne merite pas meme d etre marocain bazaf aalih montakhab
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 02:08
7 | مرحبا
الهداف
مرحبا بالاهداف بتهز شباك الخصوم و لا عزاء على الحاقدين
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 02:19
8 | فافا
لا ثم لا
بعد اقصاء فريقه في البطولة الاسوية حمد الله يريد العودة للمنتخب المغربي سير اعطينا التيساع المنتخب ليس تحت الطلب
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 02:27
9 | عزوز
السويد
السعودية ديال الحج والعمرة تغسل عضيمة ماشي ديال كرة قدم الدوري ضعيف بحال المغرب ميت صلاة جنازة
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 03:11
10 | أبو العز
مجرد رأي
لاعب هاوي متكبر ومتعجرف يظن بأنه قد وصل إلى القمة لايصلح اللعب للمنتخب الوطني لأنه سيفسد بقية اللاعبين
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 03:24
11 | متابع
حمد الله
الى صاحبي التعليق 1 2 هذا اللاعب كايكولكم راه داك الفريق وداك الجامعة مامسوقينش للمواهب الكروية .راه قاسمين الخبيزة بيناتهم والصلاة على النبي
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 03:29
12 | رشيد
نعم يجب استدعاء حمد الله لأنه حاليا في قمة العطاء؛ ويجب استثمار كل من هو جاهز؛ تعلموا من المنتخبات العالمية؛ توظف الجاهز للاستفادة منه. ولهذا كفى من الكلام الفارغ؛ بل يجب استدعاء اللاعب المحلي الممتاز. من أجل الوطن والراية. ودعوا الخلافات فالمملكة للجميع وليس خاصة بأحد فكلنا مغاربة.
مقبول مرفوض
1
2020/10/05 - 04:28
13 | مغربي حر
الله اسهل عليه ختار طريقو الله إعاونو منين كنا محتاجينو ديال بصاح سمح فينا واش هو غايكون احسن من إريك كانطونا را معمر فرنسا عيطات ليه من نهار سمح فيهوم
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 04:35
14 | قربال
ماذا يخال نفسه الامهات المغربيات لم ينجبن لاعبا غيره.انه انسان غير ناضج وذلك واضح من خلال تعامله مع أصدقائه ومن خلال تصرفاته.لم يتعذر على ما بدر منه قبل اقصائيات كاس افريقيا وزاد الطين بلة انه دعم ذلك باعتزاله.خليه يبقى في السعودية فهناك مغاربة احسن منه ينتظرون تلبية المنتخب فتلك واجب وطني .
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 04:51
15 | عبدو
لماذا لم يتكلم هو بنفسه، ؟ الحقيقة هو أن حمد الله احتقر الجنسية المغربية وكان يبحث عن الجنسية القطرية ٠٠٠ لكن في الأخير لا هذي ولا هاذيك ٠٠٠اللاعب الذي لا يعتز ولا يضحي من أجل القميص الوطني غير مرحب به ٠٠ يحسب أن ماله اخلده كلا٠٠٠ أحمد البهجة سبقه للشهرة في السعودية وكان متواضعا ومات واستمات على القميص الوطني ٠٠
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 05:10
16 | عبدالرحيم.ماليزيا
مجرد راءي حر وموضوعي
لاعب عاش في ظروف اسرية خاصة اترت على شخصيته منها حرمان ماليا وعندما اعطاه الحظ شيءا من المال تكبر واحس انه فوق الجميع وعلامة تعنته اصبح واحد من عاءلته اراد الحوار مع رءيس الجامعة لكرة القدم.....حمد الله اعطيت له فرص بالمنتخب فلم يفيده في شيء..الا انه لاعب الفريقوليس للمنتخب..وانتهى الامر....كان الوطن خاص به..
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 06:11
17 | محب للمنتخب
جا حمدون مشا حمدوم
حتى تقصاو من كاس اسيا عاد بان ليه المنتخب مابقاش باغي أركز مع الفرقة ديالو الله انعل ليميحشم
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 06:22
18 | حميدات سعيد
العصابة
رءيس العصابة متواطئ كذلك مع افراد عصابة التدريب
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 06:24
19 | ايمان
البطولة الوطنية هي الحل
سنوات و المنتخب يعتمد على ابناء الوطن في الخارج دون نتيجة لمادا لا يعتمد على البطولة الوطنية فسنرفع من مستوى البطولة و الاعب المكون من الداخل.
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 07:10
20 | Andry
طريق المنتخب مغلوقة علا المحليين
الكل يتحول ويتحرك في المنتخب، سوا واحد هو حجي. لا ادري اي ديبلوم لديه حتا يستعمر المنتخب، ويغلق الطريق علا المحليين بطرق غير مباشرة، ويفتح الطريق فقط للفرونفوكيين ولو لم يساووا شياا. نفس اللعب فعله مع المدربين الزاكي ورونالد، والان هاهو مح خليلوفيتش بنفس المكر. فمن يكون وراا هذا الادمي. اما حمد الله فغير محظوظ، لان لا مكان له في المنتخب مع وجود حجي، لانه خريج البطولة الوطنية. انه شيا مبالغ فيه للغاية، بعدم وجود اي لاعب ( دون الحارسين)، وكان ابناا البطولة الوطنية يلعبون في الغيص. يكفي انك تلعب في اوروبا، سيتم المنادات عليك فورا بالشروط التي تريدها. اما لاعبي البطولة لا مستقبل لهم مع المنتخب. اين هم لاعبوا الرجاا والوداد وبركان واكادير والرباط ووحدة واسفي ....لكم الله. فوالله لو كان هولاا المسؤولون سنة 1986 و1998 لما عولوا علا التيمومي ولمرسي وخليفة والحداوي والسليماني ووظلمي وخيريوالبويحياوي وازاكي وهيدامو والغريسي ونيبت وبصير وحبابي وبرازي وغريب وحضريوي وكاماتشو وداودي وشاوش وبنعبيشة وفتحي جمال وزياتي وسلامي.......الم يكن ايامها ابناا الجالية باوروبا يلعبون في فرق كبرا. ومع ذلك كان الاعتماد علا ابناا البطولة الوطنية، لانهم يعرفون الاجواا الافريقية من مناخ وعقلية وطقوس وملاعب .....علا الاقل كان من الاجدر المنادات علا حمد الله وبن شرقي وتعزيزهم بثلاث او اربع لاعبين من البطولة الوطنية، ليكونوا مجموعة تدافع عن نفسها داخل المنتخب، كما هو الحال لمجموعة الفرنكوفونية واهولانديين . رياش لاعب كبير في اوروبا، لكن مردوده في المنتخب متواضع، ومع ذلك مفتوح له الطريق لتعزيزه بلاعبين يتكلمون نفس اللغة ونفس التفكير . اما خريجوا البطولة الوطنية فلهم الله. والله لن تكون فاادة لهذا المنتخب، ما دام هنالك حجي به، ويعتمد علا ابناا الجالية. فاولا لن يضحوا باجسامهم وارجلهم في افريقيا وهم يساووا الملايير. المسالة ان المنتخب اصبح بقرة حلوب لهولاء دون نتااج. ميزانيته ترهق كاهل المواطنين، دون نتااج. اين انتم ايها المسؤولون والمنتخبون من هذه الاموال الكثيرة التي تصرف علا اناس يسوون الملايير وابناا الوطن يغامرون في البحور. انها مهزلة لا مثيل لها. لا حول ولا قوة الا بالله العظيم.
مقبول مرفوض
0
2020/10/05 - 09:43
21 | محب المنتخب
حب القميص
انه اصبح مريضا نفسيابالفخفخة وحب الذات ورغم تعدد النداءات فهو لايقيم وزنا لذلك، كفى من هذا الشخص. والقميص الوطني في غنى عنه ....
مقبول مرفوض
0
2020/10/07 - 11:10
22 |
.لي مالق ماسد اسد فموا راه داك الولد هداف العالم كامل معترف به وامأدب وامتق الله
مقبول مرفوض
0
2020/10/07 - 11:25
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة