الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | تأهل خمسة مغاربة إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (فيديو)

تأهل خمسة مغاربة إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تأهل خمسة مغاربة إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (فيديو)
 

حسم تشلسي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني تأهلهما إلى دور ال16 من دوري أبطال أوروبا بكرة القدم باكرا بفوزهما بالنتيجة عينها 2-1 على مضيفيهما رين الفرنسي وكراسنودار الروسي تواليا، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة.

وتصدر تشلسي المجموعة برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف عن إشبيلية ويتنافسان في الجولتين الأخيرتين على من سيحصل على المركز الأول للمجموعة بعدما ضمنا بطاقتي التأهل حسابيا، فيما تجمد رصيد رين وكراسنودار عند نقطة واحدة وبات التنافس الوحيد المحصور بينهما على المركز الثالث وبطاقة الترضية المؤهلة إلى دور الـ32 في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وسجل هدفي تشيلسي كالوم هودسون أودوي في الدقيقة (22) وأوليفيه جيرو في الدقيقة (90+1)، وسجل هدف رين الوحيد سيرهو جيراسي في الدقيقة (85).

وتمكن تشيلسي من تسجيل هدف الانتصار القاتل في الدقيقة (90+1)، بعدما أرسل النجم المغربي حكيم زياش الذي دخل بديلا في د75، تمريرة، لفيرنر لينفرد ويسدد كرة أرضية تصدى لها غوميز، وتابعها جيرو برأسية سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز البلوز (2-1)، ويضمن التأهل لثمن النهائي.

 

وأراح مدرب البلوز فرانك لامبارد عددا من لاعبيه الأساسيين لاسيما الدوليين العائدين من خوض المباريات مع منتخبات بلادهم تقدمهم حكيم زياش نجم الفريق في الآونة الأخيرة، والفرنسي نغولو كانتي وأشركهما في الشوط الثاني.


من جانبه، تقدم إشبيلية بهدف سجله إيفان راكيتيتش في الدقيقة الرابعة، وتعادل كراسنودار عن طريق وانديرسون ماسييل سوزا كامبوس في الدقيقة 56، قبل أن يسجل المغربي منير الحدادي هدف الفوز لإشبيلية في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، بعد هجوم مرتد قاده مواطنه يوسف النصيري الذي دخل بديلا في الدقيقة 72 رفقة المغربي الآخر أسامة الإدريسي، مكان كل من لويك دي يونغ ولوكاس أكامبوس.

وغاب الحارس ياسين بونو عن اشبيلية بسبب إصابته بفيروس كورونا، شأنه شأن نايف أكرد الغائب عن رين لنفس السبب.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 13025 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة