الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | العملاق البلجيكي "كورتوا" حارس "الريال" يهنئ منافسه المغربي "بونو"

العملاق البلجيكي "كورتوا" حارس "الريال" يهنئ منافسه المغربي "بونو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العملاق البلجيكي "كورتوا" حارس "الريال" يهنئ منافسه المغربي "بونو"
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

هنأ العملاق البلجيكي "تيبو كورتوا"، حارس مرمى فريق ريال مدريد، منافسه المغربي "ياسين بونو"، حارس مرمى فريق إشبيلية ، بعد التأكد بشكل شبه رسمي، من فوزه بجائزة "زامورا" التي تمنح للحارس الأقل استقبالا للأهداف خلال كل الموسم.

العملاق البلجيكي "كورتوا"، وفي تصريحات صحفية أعقبت المقابلة التي انتهت أمس الجمعة، بالتعادل السلبي (0/0) بين فريقه "ريال مدريد" بفريق "ريال بيتيس" على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو"، قال: "أهنئ بونو لأنني أعتقد أنه لن يلعب أمام أثلتيك بلباو، وسيأخذ جائزة زامورا معه"، وتابع قائلا: "إنه صديق جيد لي، وأنا سعيد للغاية من أجله".

ورغم نجاح "كورتوا" في الحفاظ على نظافة شباكه خلال المقابلة الأخيرة ضد "بيتيس"، إلا أن "بونو" لازال متفوقا عليه، شريطة أن لا يشارك في مقابلة الغد، حيث لم تستقبل مرمى "بونو" إلا 24 هدفا في 31 مباراة، أي بفارق 5 عن منافسه البلجيكي، ما يعني فوزه بجائزة "زامورا"، ليكون بذلك "أول حارس مغربي يحصل على هذه الجائزة منذ انطلاق البطولة الإسبانية.

وارتباطا بالموضوع، كان  الإسباني "جولين لوبيتيغي"، مدرب فريق إشبيلية قد قرر عدم إشراك الحارس "ياسين بونو"، خلال المباراة الأخيرة لفريقه، المرتقبة غد الأحد، حتى يتسنى له الفوز بجائزة "زامورا".

تبقى الإشارة إلى أن جائزة "زامورا" تقدمها صحيفة "ماركا" الإسبانية نهاية كل موسم، لحارس المرمى الأقل استقبالا للأهداف في "الليغا"، شريطة أن يشارك على الأقل في 28 مباراة وأن يلعب على الأقل 60 دقيقة في كل مقابلة، وقد سميت الجائزة باسم الحارس "ريكاردو زامورا"، الذي يعد أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

مجموع المشاهدات: 22189 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة