الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | بين رافض ومؤيد..صفقة انتقال "أوناحي" إلى مارسيليا تثير جدلا واسعا بالمغرب

بين رافض ومؤيد..صفقة انتقال "أوناحي" إلى مارسيليا تثير جدلا واسعا بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بين رافض ومؤيد..صفقة انتقال "أوناحي" إلى مارسيليا تثير جدلا واسعا بالمغرب
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

جدل واسع، ذلك الذي رافق إعلان نادي مارسيليا الفرنسي، تعاقده مع الدولي المغربي "عز الدين أوناحي"، خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، بين معتبر أن هذه الصفقة لا تليق والمستويات العالية التي بصم عليها ابن "كازا" رفقة الأسود في مونديال قطر الأخير، وبين من رأى أنها فرصة لتطوير قدراته ومهاراته، في أفق الانتقال إلى فريق أفضل.

وفي ذات الصدد، اعتبر عدد كبير من المتابعين، أن أندية أوروبية لا تزال تنظر إلى اللاعب العربي عموما والمغربي على وجه التحديد، بنظرة دونية، موضحين أن "أوناحي" كان يستحق فرصة أفضل، في إشارة واضحة إلى هزالة قيمة تعاقده مع مارسيليا الفرنسي (10 ملايين يورو)، وأيضا مدة هذا العقد (4.5 سنوات).

واستغرب ذات المتابعين، كيف أن لاعبين أقل مستوى من "أوناحي"، لم يبلغوا ما بلغه من سمو ورفعة في مونديال قطر الأخير، وقعوا على تعاقدات كبرى، مع أندية أفضل بكثير من مارسيليا، و بمبالغ مالية تفوق ضعف ما حصل عليه خريج أكاديمية محمد السادس، لا لسبب غير أنهم من عرق أوروبي أو لاتيني، والأمثلة على ذلك كثيرة.

وفي مقابل ذلك، رأى البعض الآخر من المتابعين، أن هذه الصفقة التي وقع عليها "أوناحي" مع مارسيليا الفرنسي، تبقى جيدة، بالنظر إلى صغر سنه (22 سنة)، موضحين أنها فرصة ذهبية لتطوير مستواه ومهاراته، داخل بطولة يعرف عنها الشيء الكثير، مشيرين أن قيمة هذه الصفقة تبقى منطقية، سيما أن اللاعب انتقل إلى صفوف "أونجي" بمبلغ مالي هزيل لم يتجاوز آنذاك 100 مليون سنتيم مغربي.

مجموع المشاهدات: 12223 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | امير
امير
المبلغ ضئيل نعم،لكن اكيد ان معرفه وكله نصحه، ومارسيليا ليس فريقا عاديا ،ربما المنتقدون نظروا الى قيمة الدوري الفرنسي الاقل شهرة وقيمة من الانجليزي والإسلامية والالمانية وفقط، المهم ان مارسيليا يلعب الدوريات الأوروبية وفرصة له للمزيد من التجربة والاحتكاك، وقد يكون في البارسا او ليفربول ويهاني من الاحتياط.
مقبول مرفوض
4
2023/01/30 - 11:28
2 | عدلوني
شغل شي واحد
هو عارف اش كيدير. الدعاء له و لجميع اللاعبين المغاربة بالتوفيق.
مقبول مرفوض
2
2023/01/30 - 12:02
3 | غ.مبارك
إختيار خاطيء و متسرع
إختيار خاطيء.... فريق مارسيليا فريق يبقى فريقا متواضعا.. مدة العقد طويلة جدا : 5 سنوات قد ينذم هذا اللاعب على قراره المتسرع بالانضمام إلى فريق أصبح يعد من الذكريات ...(العربي بنمبارك )
مقبول مرفوض
4
2023/01/30 - 12:08
4 | عبد الرحمن
المرورية ناقصة
منذ مارس الماضي سنة تقريبا لك يسجل و لم يعط اسيست، ماذا انتظروا. المدير التقني مسؤول عن مردود اللاعب و الفرق الكبرى لا تنظر الى المراوغات بل النتيجة.
مقبول مرفوض
2
2023/01/30 - 12:30
5 | عبد الرحمن
المرورية ناقصة
منذ مارس الماضي سنة تقريبا لك يسجل و لم يعط اسيست، ماذا انتظروا. المدير التقني مسؤول عن مردود اللاعب و الفرق الكبرى لا تنظر الى المراوغات بل النتيجة.
مقبول مرفوض
1
2023/01/30 - 12:30
6 | عبد السلام
التفاصيل هي التي تصنع الشخص..
بعد رجوعه من المونديال بأيام معدودة كانت له خرجة فيسبوكية على المباشر..وفي ذلك الوقت الحساس الذي هو تحت الانظار من طرف وكلاء الاندية يتصرف بصبيانية في تلك المباشر ( قالك حاضيني..قالك دابا تابعني العين..قالك الاكلة مع بانون...) التسويق يبدأ من شخصية اللاعب وتفوقه على الكثير من الاصعدة وبمواكبة وكيل اعمال كفىء ماشي جالسين فراس الدرب. فكل احوال هادي بداية صناعة نجم غي يبدل العقلية...كريستيانو لي غلاه راه شخصيتو قبل رجليه!!!
مقبول مرفوض
0
2023/01/30 - 01:58
7 | المصطفى
شعب تتجدر فيه العنصرية يستحق ما هو احسن
مقبول مرفوض
1
2023/01/30 - 02:11
8 | Hamid Angers
التجربة الاوربية..
اوناحي لاعب شاب وموهوب وذو تقنيات عالية..فريقه اونجيه الان متذيل الترتيب وحتما سيهبط الى الدرجة الثانية..نحن كجالية مغربية عموما في فرنسا وخصوصا في اونجيه نثمن هذا الانتقال ونحترمه كثيرا لانه فعل ما يجب فعله خاصة واننا سوف نراه في الليغ 1..وهذا هو المهم..والذي سيخدم الفريق الوطني المغربي ..لانه سوف يطور مهاراته وينضج كثيرا..فكافاكم من الانتقادات التي لا تفيد في شيء لانكم لست على دراية..العقبى ان شاء الله ل سفيان بوفال ذو الاخلاق العالية لانه هو ايضا يستحق نادي كبير
مقبول مرفوض
1
2023/01/30 - 02:38
9 | Sadik
Pourquoi pas
اختيار موفق جدا... لأنه لو اختار أحد عمالقة أوربا لجلس في دكة البدلاء طيلة مدة العقد...شوية بشوية...
مقبول مرفوض
1
2023/01/30 - 02:40
10 | سعيد
بلجيكا
اختيار جيد ودكي.. فريق مرسيليا هو الفريق الفرنسي الوحيد الذي فاز بكأس champions ligues..و يحتل المراتب الاولى في الدوري الفرنسي... فريق باريس بابطاله ولاعبيه العالميين ليس له أي لقب أوربي.. وختاما اوناحي لاعب ماهر و سيزيد مهارة في المستقبل مع مرسيليا ان شاء ألله. #ديروا النية و بركامن الكريتيك الخاوي.و شكرا.
مقبول مرفوض
0
2023/02/03 - 11:21
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة