الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | الدوري الأوربي..هكذا تغنى الإعلام الإسباني بحارس الأسود ياسين بونو

الدوري الأوربي..هكذا تغنى الإعلام الإسباني بحارس الأسود ياسين بونو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدوري الأوربي..هكذا تغنى الإعلام الإسباني بحارس الأسود ياسين بونو
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أشادت الصحافة الرياضية الإسبانية، اليوم الخميس، بالأداء "الاستثنائي" لحارس إشبيلية المغربي ياسين بونو، الذي قاد فريقه إلى التتويج بطلا لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم، وذلك عقب فوزه على روما في المباراة النهائية التي جمعتهما، مساء الأربعاء، على أرضية ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست.

وقالت الصحف اليومية المتخصصة إن "معجزة" نادي إشبيلية تحمل اسم: ياسين بونو، الحاسم في المبارة، و"العظيم" خلال ضربات الترجيح.

وفي هذا الصدد، كتبت (ماركا): "لا يوجد إنجاز بدون معجزة. لا انتصار بدون بطل وفريق إشبيلية بطله ياسين بونو''، مضيفة أن التدخلات "غير الواقعية'' للاعب المغربي الدولي، خاصة خلال الدقائق العشر الأخيرة من وقت المباراة، جنبت نادي إشبيلية الهزيمة.

وتضيف (ماركا) أن معجزات بونو توالت خلال ركلات الترجيح المصيرية التي تصدى خلالها أفضل لاعب في المباراة لتسديدتين تم تنفيذهما بشكل جيد من قبل مانشيني وإيبانيز، مانحا فريقه "انتصارا مستحقا".

من جانبها، أكدت صحيفة (آس) الرياضية، أنه في بودابست "كانت ساعة الأبطال والشجعان وبونو كان بطلا وشجاعا"، موضحة أنه طوال المباراة وركلات الترجيح، أظهر بونو "هدوءا وثقة غير مسبوقين في نهائي كأس أوروبا''.

وأشارت الصحيفة المتخصصة إلى أن مينديلبار يدرك أن الفوز كان في يد بونو، ولهذا السبب منحه الراحة في الدوري الإسباني، حتى يكون في أفضل حالاته من أجل نهائي الدوري الأوروبي.

من جهتها، كتبت الإذاعة الأولى الإسبانية (كادينا سير) على موقعها الإلكتروني: "بونو العظيم يقدم لإشبيلية سابع دوري أوروبي"، مشيرة إلى أن حارس المرمى المغربي هيمن على المباراة ومنح "الهدوء" لفريقه في أصعب لحظات اللقاء.

وبحسب (كادينا سير)، فإنه مع تصدياته "المذهلة"، غير بونو مصير النهائي وقدم لنادي إشبيلية نجمته السابعة.

وتوج نادي إشبيلية بطلا لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم، بعد تغلبه على روما الإيطالي بالضربات الترجيحية 4-1 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1. وتصدى بونو لتسديدتين في هذه المباراة.

وأكد الفريق الأندلسي هيمنته على المسابقة بلقب سابع في سابع مباراة نهائية، وضمن التواجد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

مجموع المشاهدات: 24026 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | تغزوتي من فاس
هنيئا للاسدين بونو ويوسف النصيري
نهنئ هذين البطلين على الانجاز الهائل. ندعو لهم بالسلامة ومريد من التالق والنجاح. الله يحفظكم ويعطيكم الصحة والعافية والسعادة والازدهار
مقبول مرفوض
4
2023/06/01 - 11:12
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة