الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | بعد تردد كبير.. جزئيات بسيطة تفصل "إبراهيم دياز" عن الالتحاق بـ"الأسود"

بعد تردد كبير.. جزئيات بسيطة تفصل "إبراهيم دياز" عن الالتحاق بـ"الأسود"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تردد كبير.. جزئيات بسيطة تفصل "إبراهيم دياز" عن الالتحاق بـ"الأسود"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

لا حديث في الأوساط الرياضية بالمغرب، إلا عن "إبراهيم دياز"، لاعب ريال مدريد الإسباني، الذي كانت له نهاية الأسبوع المنصرم، زيارة خاصة لمدينة طنجة، حيث طُرحت أكثر من علامة استفهام، حول أسباب هذه الزيارة، وعلاقتها بإمكانية التحاقه بالمنتخب المغربي.

مصادر موثوقة أوضحت أن "دياز" وقبل ظهوره في طنجة، كان له لقاء خاص جمعه برئيس الجامعة "فوزي لقجع" ومدرب الأسود "وليد الركراكي"، تم خلاله الاتفاق بشكل شبه رسمي على التحاق لاعب الريال بالمنتخب المغربي.

ذات المصادر استبعدت أن يكون "دياز" حاضرا خلال التربص المقبل للمنتخب الوطني، استعدادا لمواجهة ليبيريا يوم 9 شتنبر المقبل، برسم التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024 بالكوت ديفوار، وودية بوركينافاسو المرتقبة في الـ12 من نفس الشهر، بملعب لانس بفرنسا، مشيرة إلى أن ظهوره الأول بقميص الأسود، قد يكون خلال فترة التوقف الدولي المقبلة (شهر نونبر)، في انتظار تسوية وضعيته الإدارية (تغيير جنسيته الرياضية).

وبالرجوع إلى كواليس قراره شبه الرسمي، القاضي بتمثيل المغرب بعد مسلسل تردد طال انتظاره، فقد أوضحت المصادر ذاتها أن "إبراهيم دياز" استنفد صبره وأيقن تماما أنه لن يكون بمقدوره حمل قميص المنتخب الإسباني، رغم تألقه اللافت في عديد من محطاته الكروية، سواء مع السيتي أو حتى الميلان، حيث ظل دائما خارج حسابات مدرب "لاروخا".

الوضع بالنسبة لـ"دياز" ازداد تعقيدا بداية هذه الموسم، عقب عودته إلى فريقه الأم "الريال"، حيث لازم دكة الاحتياط، ولم يتم الاعتماد عليه إلا في بعض الدقائق المعدودة، أضف إلى ذلك أن الناخب الاسباني الجديد "لويس دي لا فوينتي"، يعرف "دياز" حق المعرفة، حيث سبق له أن دربه خلال إشرافه على منتخب إسبانيا لأقل من 19، 21 و 23 سنة، ومع ذلك ظل دائما خارج مفكرته.

واليوم، وبعد كل هذه التطورات المثيرة، اقتنع "دياز" أن حلمه في حمل قميص منتخب "لاروخا" بات مستحيلا، سيما في ظل تواجد أسماء وازنة، يصعب عليه إزاحتها، ما اضطره إلى إعادة ترتيب أوراقه وأفكاره، حيث قرر بعد طول تفكير الالتحاق بصفوف المنتخب المغربي، الذي كان سببا في إقصاء منتخب أحلامه "إسبانيا" من ثمن نهائي كأس العالم الأخير.

مجموع المشاهدات: 6957 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عادل
حتى شاط
اتمنى صادقا من الركراكي مايعيطش عليه، حتى شاف راسو معندوش بلاصة مع أسبانيا عاد بغا اجي للمنتخب انا علي مايجيش احسن
مقبول مرفوض
0
2023/08/28 - 02:49
2 | مولاي
ابراهيم دياز
لاادري لمادا هادا الاهتمام بلاعب يقول لايعتبر نفسه مغربي ومع دالك الكل يتحدث عنه وكأنه التيمومي عاد من جديد؟؟
مقبول مرفوض
0
2023/08/28 - 10:49
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة