الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | "أمرابط" أكبر الرابحين من الانتقالات الصيفية.. و"الميركاتو" لم يُنصف أغلب اللاعبين المغاربة

"أمرابط" أكبر الرابحين من الانتقالات الصيفية.. و"الميركاتو" لم يُنصف أغلب اللاعبين المغاربة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"أمرابط" أكبر الرابحين من الانتقالات الصيفية.. و"الميركاتو" لم يُنصف أغلب اللاعبين المغاربة
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

يرى عبد العزيز البلغيتي، ناقد ومحلل رياضي، أن "لاعبي المنتخب الوطني المغربي جميعهم أبانوا عن علو كعبهم، خلال مباريات "مونديال قطر 2022"، الذي وصلوا فيه إلى "المربع الذهبي"، في سابقة هي الأولى من نوعها مغاربيا وعربيا وإفريقيا".

وبمجرد فتح باب الانتقالات الصيفية؛ شرع مراقبون وعشاق الساحرة المستديرة يراقبون وجهة وقبلة كل لاعب على حدة، لاسيما بعد البصمة الجميلة التي تركها "أسود الأطلس" خلال منافسات كأس العالم المنظم في قطر السنة المنصرمة.

أمرابط.. أكبر الرابحين فنّيّا

أفاد البلغيتي أن ""سفيان أمرابط"، دينامو الفريق الوطني المغربي، يُعد أكبر الرابحين من هذه الانتقالات الصيفية، لم لا وهو الذي أبان عن قتالية قلّ نظيرها داخل الملعب طيلة المباريات التي شارك فيها".

وزاد البلغيتي، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أن "أمرابط انتقل إلى "مانشيسر يونايتيد" الإنجليزي على سبيل الإعارة"، مضيفا أن "القيمة المالية مهمة؛ لكن القيمة الفنية أهم"، واصفا المانشيتر بـ"أبرز الفرق الكروية وأعرقها، وأمرابط يستحق اللاعب إلى جانب نجوم هذا الفريق الإنجليزي".

بونو.. صفقة غير متوقعة

قال المحلل الرياضي إن "انتقال "ياسين بونو"، حارس "عرين الأسود"، إلى "الهلال السعودي"، كان صفقة غير متوقعة"، مشيرا إلى أنها "أنصفت الحارس كرويا"، خصوصا وأنه يُعد من أفضل الحراس عالميا، سواء مع "الأسود" أو زملائه في "إشبيلية"".

الناقد الرياضي أردف، كذلك، أن "الصفقة أنصفت "ياسين بونو" ماديا؛ إذ إنه أفضل عرض تلقاه حارس "الأسود" وأقواها (20 مليون يورو)"، مستطردا أن "الدوري السعودي بات من أفضل الأندية في القارة الأسيوية، وينافس الدوريات المتوسطة في القارة العجوز (أوروبا)".

زياش.. عانى سوء الطالع وتجاوزه

صرح "البلغيتي" أن ""حكيم زياش"، مايسترو "أسود الأطلس"، انتقل هو الآخر إلى "غلطة سراي" التركي على سبيل الإعارة"، متوقعا أن "نرى "زياش" آخر إلى جانب لاعبي فريقه الجديد، خصوصا وأنه موهوب ومبدع ويحب الفنّيّات بيسراه الساحرة التي يعشقها متتبعوه".

الزلزولي.. هرب من جحيم بنك البدلاء

اعتبر المحلل الرياضي أن "انتقال "عبد الصمد الزلزولي" إلى "ريال بيتيس" خطوة ذكية من لاعب محترف، لاسيما وأنه هرب من جحيم بنك البدلاء مع المدرب الإسباني "تشافي هرنانديز"".

هذا وخلص "عبد العزيز البلغيتي" إلى أن "أغلب اللاعبين المغاربة لم يُنصفوا خلال هذه الانتقالات الشتوية، رغم قتاليتهم وأدائهم المبهر في "مونديال قطر"، في حين تم إنصاف لاعبين من فرق أُقصيت في وقت مبكر من منافسات كأس العالم المنصرم، ومُنحت لهم قيمة مالية وفنية كبيرتين رغم أدائهم العادي داخل رقعة الملعب".

مجموع المشاهدات: 3265 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | هشام المغربي
طااب معاشو
السبب الرءيسي يرجع لوكلاء اللاعبين الذين تنقصهم الخبرة في السوق العالمية لكرة القدم.واش الصابيري لي سمعنا اليوم غادي ينتقل من فلورونتينا الايطالي الى الفيحاء السعودي هذا عندو وكيل اعمال الا طالب معاشو حتى انت الله يهديك.
مقبول مرفوض
0
2023/09/05 - 04:54
2 | عبد الصمد ولاد الكريان
من المسؤول
مؤامرة خارجية تستهدف المنتخب المغربي أسود الأطلس المخطط نجح
مقبول مرفوض
1
2023/09/05 - 05:23
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة