الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | ما هو السبب وراء غياب "بونو" عن مرمى الهلال في دوري "أبطال آسيا"؟

ما هو السبب وراء غياب "بونو" عن مرمى الهلال في دوري "أبطال آسيا"؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما هو السبب وراء غياب "بونو" عن مرمى الهلال في دوري "أبطال آسيا"؟
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة
أثار غياب الدولي المغربي "ياسين بونو"، أول أمس الإثنين، عن المقابلة التي واجه خلاله فريقه "الهلال" السعودي،  نادي "نافباخور نامانجان" الأوزبكي، برسم الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا -أثار- غموضا بين المتابعين، خاصة المغاربة منهم.
وعن غياب "بونو" عن هذه المواجهة، أكدت تقارير إعلامية سعودية، أن المادة 31 من قوانين دوري أبطال آسيا، تلزم في بندها الأول  الفرق المشاركة في نسخة هذا الموسم، بضرورة تسجيل 6 لاعبين أجانب فقط في قائمة كل مباراة على حدة.
كما تفرض المادة سالفة الذكر (31)، على الفرق المعنية، أن يكون من بين اللاعبين الأجانب الذين تم تسجيلهم، لاعب يحمل جنسية آسيوية مختلفة عن جنسية فريق، الأمر الذي يعني وجود 5 لاعبين أجانب (من مختلف قارات العالم)، إلى جانب لاعب آخر يحمل جنسية آسيوية غير جنسية فريقه.
وتشترط قوانين دوري أبطال آسيا، خاصة البند 1 من المادة 27، أن يرسل كل فريق مشارك في هذا الدوري، لائحة موسعة بجميع اللاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة في البطولة، على أن يقوم الفريق بالإعلان عن أسماء اللاعبين الذين تم اختيارهم لكل مباراة على حدة (من القائمة الموسعة) قبل 24 ساعة على الأقل من موعد كل جولة من جولات دور المجموعات أو المراحل الاقصائية.
ذات التقارير أوضحت أن مدرب الهلال، يحق له خلال قادم المواجهة، الاعتماد على الحارس المغربي "ياسين بونو"، لكن شريطة احترام عدد الأجانب المسموح به من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
يشار إلى أن نادي الهلال السعودي، كان قد أنهى المقابلة سالفة الذكر بتعادل إيجابي (1-1)، بعد أن تلقت شباك  حارسه الاحتياطي "محمد العويس"، هدفا مع بداية الشوط الثاني من المباراة التي أجريت على أرضية ملعب الملك فهد بالرياض، قبل أن يعادل النتيجة في الوقت بدل الضائع (الدقيقة 100)، بهدف من رأسية "علي البليهي".

وجاءت تشكيلة الهلال حسب اختيارات المدرب البرتغالي جورج جيسوس في المباراة كالتالي:
حراسة المرمى: محمد العويس
خط الدفاع: سعود عبدالحميد ــ علي البليهي ــ حسان تمبكتي ــ ياسر الشهراني
خط الوسط: روبن نيفيز ــ سلمان الفرج ــ ميشيل ديلجادو
خط الهجوم: مالكوم ــ ألكساندر ميتروفيتش ــ نيمار دا سيلفا.
وإضافة إلى بونو، لم يتمكن المدرب من الاستعانة بخدمات السنغالي كوليبالي والصربي سافيتش، بسبب كوطة اللاعبين الأجانب في المسابقات الآسيوية.

مجموع المشاهدات: 16881 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | هشام المغربي
سوء اوحسن التدبير
اذن ما الجدوى من تهافت فريق الهلال لجلب جميع لاعبي العالم باموالة ضخمة ان لم يكونوا في نقدمة المشاركين في هاته المسابقة الاسيوية الكبرى.سوء اوحسن التدبير عند العرب كلمتان لم نفهمها بعد .انتهى الكلام.
مقبول مرفوض
0
2023/09/20 - 04:53
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة