الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | بسبب تضامنه مع فلسطين.. "مزراوي" يواجه حملة إعلامية شرسة بـ"ألمانيا" اتهمته بدعم "الإرهاب"

بسبب تضامنه مع فلسطين.. "مزراوي" يواجه حملة إعلامية شرسة بـ"ألمانيا" اتهمته بدعم "الإرهاب"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب تضامنه مع فلسطين.. "مزراوي" يواجه حملة إعلامية شرسة بـ"ألمانيا" اتهمته بدعم "الإرهاب"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

بادر الدولي المغربي "نصير مزراوي"،  لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني، إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته مع العدوان الذي شنته عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وارتباطا بالموضوع، نشر "مزراوي" صورة لـ"مسجد القدس" عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"، كتعبير منه عن تعاطفه مع الفلسطينيين ودعمه لهم، الأمر الذي قوبل بهجوم شرس من قبل الصحافة الألمانية التي اعتبرت موقف "نصير" تحريضا على أعمال العنف.

في ذات السياق، نشر الصحفي "والتر شتراين" خبرا صادما عبر صحيفة BILD الألمانية، اتهم خلاله "مزراوي" بدعم "الإرهاب" و"التحريض على أعمال العنف"، قبل أن يشن عليه حملة تطالب باستبعاده من الملاعب، وذلك على خلفية دعمه للفلسطين.

وجاء في مقال "والتر": "أنصار الإرهاب" على العشب؟ هذا أمر لا يحتمل!"، قبل أن يتابع: "يخطط الدوري الألماني لإقامة حملة تذكارية لضحايا إرهاب حماس في الجولة المقبلة".

وتساءل "شتراين" قائلا : "هل يعقل أن يكون هناك لاعب في الملعب في تلك اللحظة يدعم هذا الإرهاب والموت الجماعي للأبرياء؟"، مشيرا إلى أنه: "لهذا السبب يجب على محترف بايرن مزراوي أن ينأى بنفسه بوضوح عن أعمال حماس الدموية". 

كما استنكر الصحفي الألماني إشادة "مزراوي" بشعارات الكراهية، حيث قال في هذا الصدد: "ليس من الضروري أن يكون لاعبو كرة القدم قديسين، لكنهم قدوة للأطفال والشباب. سواء أرادوا ذلك أم لا".

من جانبه، فند "مزراوي" ادعاءات الصحفي الألماني، حيث قال في هذا الصدد: "وجهة نظري هي أنني سأعمل من أجل السلام والعدالة في هذا العالم"، وتابع قائلا: "هذا يعني أنني سأكون دائما ضد جميع أشكال الإرهاب والكراهية والعنف، وهذا شيء سأقف دائما وراءه". 

وشدد الدولي المغربي على أن: "الأبرياء يقتلون كل يوم نتيجة لهذا الصراع المروع الذي خرج عن السيطرة"، مشيرا إلى أنه: "يجب أن نكون جميعًا ضده ونعبر عن رفضنا له لإنه أمر غير إنساني".

يذكر أن عددا من لاعبي المنتخب الوطني المغربي عبروا عن تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني، من قبيل العميد ، "رومان سايس"، "حكيم زياش"، "نايف أكرد"، "زكرياء أبو خلال"، "عبد الحميد الصابيري"..

مجموع المشاهدات: 6122 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ملاحظ
ملاحظ.
هذا هو حال الغرب الذي يتشدق علينا بنقولات الحرية واحترام حقوق الانسان وحرية التعبير. اين هي هاته المقولات فيما يقوم به هذا الغرب عندما يتعلق الامر بالتنديد بابشع استعمار عرفه العصر الحديث. تضامننا المطلق مع اللاعب مزراوي وهنيا لنا بكرتنا التي اصبحت ذات حمولة تربوية وسياسية ونضالية. وعاشت فلسطين صامدة ومناضلة.
مقبول مرفوض
1
2023/10/16 - 04:25
2 | الصنهاحي
ابتعدوا عن السياسة
انصح مغاربة المهجر بان يفكروا قليلا عن اي خطوة يقدمون عليها خصوصا مثل هاته الحالات الحساسة، فهاته الحركات لا تجلب اليكم سوى المشاكل وانتم في غنى عنها، التضامن في القلب والله اعلم به، لا تكونوا متطرفين في حركاتكم وانتم في بلاد المهجر. لا تكونوا فلسطينيين اكثر من الفلسطينيين.
مقبول مرفوض
-3
2023/10/16 - 04:26
3 | مراقب
اعرف هذه الجريدة جيدا
يجب عليه مقاضاة هذه الجريدة المعادية للمسلمين والمهاجرين انها جريدة البسطاء وذوي الافكار المحدودة جدًا
مقبول مرفوض
20
2023/10/16 - 05:38
4 | ابو سارة
حشومة وعار
أين هي حرية الرأي وحرية التعبير نحن نتضامن مع الشعب الفلسطيني وندافع عن مقدساتنا الدينية شاء من شاء وكره من كره ... والغرب وأمريكا وحلفائهم يريدون سد أفواهنا اعتقادا منهم أننا ندعم الإرهاب ونحت على الكراهية ... وشعاراهم ( إما أن نكون معهم أوضدهم ) ...ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
4
2023/10/16 - 08:03
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة