الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | "مزراوي" ينتصر في معركته ضد الإعلام الألماني و"البايرن" يتشبث بلاعبه المغربي لكن بشرط..

"مزراوي" ينتصر في معركته ضد الإعلام الألماني و"البايرن" يتشبث بلاعبه المغربي لكن بشرط..

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"مزراوي" ينتصر في معركته ضد الإعلام الألماني و"البايرن" يتشبث بلاعبه المغربي لكن بشرط..
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

كما هو معلوم، شنت وسائل ألمانية منذ أيام، حملة مسعورة ضد الدولي المغربي "نصير مزراوي"، لاعب بايرن ميونخ، بسبب تضامنه مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق، خلف آلاف القتلى والجرحى وخسائر كبيرة في البنيان والمنشآت، بلغت حد المطالبة بتوقيف عن اللعب.

هذا الموضوع الذي أثار جدلا واسعا، دفع إدارة الفريق البافاري إلى فتح تحقيق في الموضوع، خرج منه الدولي المغربي "نصير مزراوي" منتصرا، دون أن تطاله أي عقوبات، وفق ما أعلن عنه النادي الألماني، اليوم الجمعة عبر بيان رسمي له.

وجاء في البيان الذي وقعه "جان كريستيان دريسن"، الرئيس التنفيذي للفريق : "أجرى نادي بايرن ميونخ الألماني محادثة مفصلة وواضحة مع نصير مزراوي هذا الأسبوع، على خلفية إقدامه على بث منشورات عبر حسابه الخاص على إنستغرام، تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

في ذات السياق، أوضح بيان "البايرن" أن: "مزراوي عبر عن أسفه إذا ما تسببت منشوراته في إثارة غضب البعض"، مشيرا إلى أن اللاعب المغربي يدين كل نوع للإرهاب وكل منظمة إرهابية"، ما يعني بحسب بعض المهتمين أن الفريق الألماني اشترط على اللاعب المغربي "الاعتذار" من أجل الاستمرار مع النادي.

كما أشار ذات البيان إلى أن نادي بايرن ميونخ ونصير مزراوي، يرفضان بشدة نقل صراع الشرق الأوسط وعنفه إلى ألمانيا الملتزمة بالسلام، موضحا أن الكراهية والعنف من أي نوع ليس له مكان في الثقافة السياسية الألمانية.

وأوضح النادي الألماني أيضا، أنه يقف إلى جانب الجالية اليهودية في ألمانيا وإلى جانب إسرائيل، مشيرا إلى أنه لا يوجد شيء يبرر قتل الأطفال والعائلات، قبل أن يؤكد أنه مؤمن بأن كرة القدم يجب أن تطور قدراتها على الموازنة بين الثقافات المختلفة، خاصة في أصعب اللحظات.

وختم بيان الفريق الألماني بالتأكيد أن "مزراوي" سيبقى ضمن تشكيلة البايرن، لكنه سيغيب مؤقتا بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته رفقة المنتخب المغربي في ودية الكوت ديفوار الأخيرة.

يذكر أن "مزراوي"، كان قد نشر في وقت سابق، مقطع فيديو عبر حسابه على "إنستغرام"، تمنى من خلاله انتصار الشعب الفلسطيني على الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن يعرب عن تعاطفه مع القتلى الذين قضوا، في قطاع غزة خلال الأيام الماضية.

 

مجموع المشاهدات: 14837 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة