الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | فيصل الحرشاوي .. أهمله "شيبا"، فأحرز كأس العالم لأقل من 17 سنة مع ألمانيا

فيصل الحرشاوي .. أهمله "شيبا"، فأحرز كأس العالم لأقل من 17 سنة مع ألمانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيصل الحرشاوي .. أهمله "شيبا"، فأحرز كأس العالم لأقل من 17 سنة مع ألمانيا
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

ساهم اللاعب ذو الأصول المغربية فيصل الحرشاوي في تتويج المنتخب الألماني بلقب كأس العالم لأقل من 17 سنة “إندونيسيا 2023”، بعد تسجيله لركلة ترجيحية.

وتواجد الحرشاوي متوسط ميدان نادي كون الألماني والبالغ من العمر 17 سنة ضمن اللائحة الرسمية للمنتخب الألماني في جل مباريات المونديال، كما دخل كأساسي في اللقاء النهائي ضد المنتخب الفرنسي.

وتمكن منتخب أبطال العالم الجدد من إعادة الموهبة المغربية الصاعدة لصفوفهم بعدما جاور المنتخب المغربي في مناسبات عدة، كان آخرها كأس العرب الذي نظم بالجزائر سنة 2022 دون أن ينال فرصته، وهو الأمر الذي إستغله الألمان الذين عملوا على دعوته لحمل قميصهم ومنحه ثقة أكبر عبر إشراكه أساسيا في عديد المباريات.

وكان كشاف الجامعة الملكية المغربية بالديار الألمانية عادل بوجعيدة، قد بذل مجهودات كبيرة لإقناع حرشاوي بأن يلعب مع "أشبال الأطلس" في صفوف منتخب أقل من 17 سنة، وهو الأمر الذي تحقق فعلا، غير أن المستوى التقني والفني للاعب لم يقنع سعيد شيبا الذي تركه حبيس دكة الاحتياط.

وأكدت تقارير إعلامية في وقت سابق أن اللاعب المولود في 15 يناير من سنة 2006، اختار تغيير قميص المنتخب المغربي بالألماني بعد إحساسه بالغبن والتهميش الذي طاله مع الأشبال، مضيفة أنه رغم صعوبة تدرجه لغاية المنتخب الألماني الأول، إلا أنه قرر الآن حمل قميص الماكينات الذين يضمنون له على الأقل اللعب مع منتخب الفتيان في الفترة الحالية.

مجموع المشاهدات: 13359 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Karim
للاسف
شيبا سيضيع علينا مجموعة من اللاعبين الجيدين
مقبول مرفوض
4
2023/12/02 - 08:20
2 | المنصوري أحمد
حرمنا من لاعب واعد
سبق وأن حضر مع المغرب،لكن اهماله جعله يبحث عن أفق اخر.على المدربين المغاربة أن يبتعدوا للعاطفة.الاختيار يجب أن تتحكم الأحقية والمقدرة،كيلا نضيع لاليء مغربية،تنتظرها عيون لا ترحم.
مقبول مرفوض
16
2023/12/02 - 08:42
3 | مغربي
لا مشكلة
هو سيبقى مغربي و إن حمل قميص جزر القمر بدليل أنه إستجاب لنداء الوطن أولا و لما شعر بالغبن قرر الإنظمام لماكينة الألمان. تبقى كرة القدم لعبة و يصعب على المنتخب الوطني أن يضم في صفوفه كل الطاقات المغربية المنتشرة في أرجاء العالم.
مقبول مرفوض
-3
2023/12/02 - 08:55
4 | محمد
الجماعة
حظ وفير للاعب فيصل ونتمنى له مستقبلا زاهرا. الفريق الالماني هو الذي فاز بالكاس وليس الاعب فيصل فقط. ولو كان الاعب فيصل في الفريق المغربي لما فاز بالكأس لأن الفريق المغربي لا زال بعيدا عن الكأس وطموح فريقنا كان هو الوصول إلى النصف. فلماذا تتهم شيبا بالانحياز وهو يبدو لي أنه صادق في اختياراته واختياراته يمكن أن لن تكون صائبة.
مقبول مرفوض
-4
2023/12/02 - 09:07
5 | Sami
لا علاقة
شيبا محدود ولا يمكن ان يعطي اضافة هؤلاء الشباب يمارسون في انديتهم على اعلى مستوى ويرونه متواضع بالمقارنة مع تكوينهم في الأندية العملاقة التي يمارسون فيها
مقبول مرفوض
0
2023/12/02 - 09:38
6 | يوسف
الحال
زد عليه آدم أنزو لاعب رائع بايرن ميونيخ مشكلة بعض المدربين مثل شيبا أنهم يبقون على لاعبين وصلوا معهم نهاية أو أقل و لا يريدون استدعاء لاعبين لتقوية المنتخب او الفريق رغم ان مستواهم في تراجع او المسابقة مختلفة عن سابقيها أو ظهور لاعبين آخرين أعلى مستوى و كاين غير ضد في داك اللاعب
مقبول مرفوض
2
2023/12/03 - 08:18
7 | تباري مصطفى
تضييع المواهب
من المؤسف أن نمر مرور الكرام في جل المنافسات العالمية رغم ما يتوفر عليه المغرب من مواهب كثيرة تنشط جل الدوريات الكبرى والاسباب متعددة واضن ان أهمها هو نقص الكفاءة في الاطقم التقنية.
مقبول مرفوض
0
2023/12/03 - 09:38
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة