الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | "اتفاق القرن".. كان وراء تأخر التحاق "حكيمي" بمعسكر الأسود بعد مفاوضات مطولة بين "لقجع" ومسؤولي الـ"PSG"

"اتفاق القرن".. كان وراء تأخر التحاق "حكيمي" بمعسكر الأسود بعد مفاوضات مطولة بين "لقجع" ومسؤولي الـ"PSG"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"اتفاق القرن".. كان وراء تأخر التحاق "حكيمي" بمعسكر الأسود بعد مفاوضات مطولة بين "لقجع" ومسؤولي الـ"PSG"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عبرت جماهير مغربية عن استغرابها الشديد، إثر السماح لـ"أشرف حكيمي" بالبقاء مع فريقه الفرنسي باريس سان جرمان إلى حين إجراء مقابلة نهائي كأس السوبر، التي فاز فيها مساء أمس الأربعاء على نادي تولوز بواقع (2-0)، في مقابل حرمان لاعب الوداد "يحيى عطية الله" من خوض مقابلة الديربي التي آلت نتيجتها زوال أمس لصالح الرجاء بـ (2-0).

وارتباطا بالموضوع، اعتبرت جماهير الوداد أن حرمان "يحيى عطية الله" من خوض مقابلة الديربي، مقابل السماح لـ"حكيمي" بالبقاء مع فريقه الفرنسي، فيه نوع من التمييز والمفاضلة، على اعتبار أن معاملة كل لاعبي المنتخب الوطني، لابد أن تكون بنفس القدر من التقدير الاحترام.

في ذات السياق، تفاعلت منصة "غول عربية" التي تحظى بمتابعة كبيرة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك (أزيد من 13 مليون متابع) -تفاعلت- مع هذا الموضوع الذي استأثر باهتمام واسع من قبل الجماهير المغربية.

وتحدثت المنصة الشهيرة عما وصفته بـ"اتفاق القرن"، في إشارة إلى المفاوضات المطولة التي مكنت "حكيمي" من خوض مقابلة نهائي كأس السوبر الفرنسي، بعد اتفاق بين إدارة النادي الباريسي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

في هذا الصدد، أوضحت منصة "غول عربية" عطفا على مصادرها الخاصة، أن دهاء "فوزي لقجع"، مكن من انتزاع اتفاق مع إدارة الـ"PSG" يقضي بالسماح لـ"حكيمي" بخوض المقابلة سالفة الذكر، مقابلة الترخيص له بالمشاركة مع المنتخب المغربي في أولمبياد باريس المرتقبة في الفترة الممتدة بين 26 يوليوز و 11 غشت 2024.

وأشارت المنصة ذاتها إلى أن قوانين الـ"فيفا" تتيح للأندية حق منع لاعبيها من المشاركة رفقة منتخباتهم خلال هذه الفترة (الأولمبياد) التي تكون عادة مخصصة للتهييء للموسم الجديد.

وأكدت"غول عربية" أن "حكيمي" سيكون أحد اللاعبين الثلاثة (الكبار) الذين سيعول عليهم المدرب عصام الشرعي من أجل تعزيز كتيبة المنتخب الأولمبي خلال أولمبياد باريس المقبل.

 

مجموع المشاهدات: 27101 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | محمد
تعليق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اتفق مع الجامعة والسيد الركراكي على ترخيص اشرف حكيمي لان هذه المقابلة اسثتناية نظرا لانها مقابلة نهاية وفي الاخير هناك ميداليات وكيف لنا ان نمنع لاعبنا من هذا التتويج المستحق نرجوكم ان تساند المنتخب وعدم التشويش عليه بهذه الامور وديما المغرب تحت شعار الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
59
2024/01/04 - 02:29
2 | رشيد
اتفاق القرن !!!!!!!!!
عنوان كبير و بعيد عن الواقع
مقبول مرفوض
26
2024/01/04 - 02:30
3 | منير
مقابلة السوبر
لا يمكن مقارنة مباراة سوبر نهائية مع ديربي بملعب البشير بالمحمدية وبدون جمهور ولا يمكن مقارنة حكيمي ببن عطية عنوان الموضوع لا علاقة
مقبول مرفوض
4
2024/01/04 - 03:45
4 | دارين
الكرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام عليكم ورحمة الله تعالى
مقبول مرفوض
9
2024/01/04 - 04:19
5 | متتبع
رأي
اضن ان الامر يتعلق بجلب استتمارات ضخمة ستمكن من تخفيظ نسبة البطالة .اما ان يشارك فلان او فرتلان في بطولة فهذا الامر ليس باتفاق القرن ولا يساوي شيئا بالنسبة لهمموم و مشاكل الشعب .
مقبول مرفوض
1
2024/01/04 - 04:48
6 | Mustapha
سبب لعب أشرف السوبر نهائي
السماح لأشرف حكيمي هو في صالح المنتخب الألمبي اللذي سيخوض ألمبيات باريس 2024 و سيكون أشرف حكيمي حاضرا فيها إذ سيلعب مع المنتخب الألمبي و هذا ما أتفقت عليه الجامعة المغربية و مسؤولي ناديه . وليكن في علم الجميع أنا النادي إذا إمتنع عن أن يلعب للمنتخب الألمبي من حقه ليس كالمنتخب الأول لا يمكن للنادي أن يمتنع . وهذا كل ما في الموضوع ليس هناك بتمييز لاعب عن آخر في هاته الحقبة.
مقبول مرفوض
0
2024/01/05 - 05:43
7 | فحيل رشيد
الجديدة
القانون في المغرب لا يحمي المغفلين ولاكن يحمي المغوفلين اصحاب القرارات
مقبول مرفوض
0
2024/01/08 - 05:06
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة