الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | صحيفة إسبانية: الزلزولي لاعب فوضوي

صحيفة إسبانية: الزلزولي لاعب فوضوي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة إسبانية: الزلزولي لاعب فوضوي
 

أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح 

بعد أن شكل في الصيف الماضي، إحدى الصفقات الواعدة لفريق ريال بيتيس، لم يتمكن الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي، لحدود الساعة، من تلبية الانتظارات داخل فريق المدرب الشيلي مانويل بيلغريني. 

صحيفة "آس" الشهيرة وصفت أسلوب لعب "عبدي"، بالفردي والفوضوي، والمتكاسل في الدفاع، معتبرة أن هذا الأمر لا يروق بيليغريني الذي قالت أنه لم يعارض التعاقد مع اللاعب المغربي، لكنه لم يكن رهانه، كما كان الحال مع لاعبين مثل إيسكو وأيوزي وفورنالس.

وتابع المصدر أن الزلزولي لم يشارك في الدوري المحلي كرسمي سوى في 3 مباريات من أصل 18، علما أنه يتوفر على فرصة سانحة في الفترة الراهنة في ظل غياب أيوزي (مصاب) الذي يتميز باللعب الجماعي والسخاء البدني، عكس "عبدي". 

وأردفت ذات الصحيفة أن اللاعب السابق لبرشلونة حصل على فرصة اللعب منذ البداية في مباراة المؤتمر الأوروبي هذا الأسبوع ضد دينامو زغرب، بعد أيام من إشراكه أيضًا ضد قادش في الدوري الإسباني، وقبل ذلك لعب حوالي نصف ساعة ضد خيتافي بعد عودته من كأس إفريقيا، لكن الانطباع السائد دائما هو أنه لم يوفق بعد في التألق داخل منظومة الفريق الأخضر والأبيض. 

وتابعت  الصحيفة الإسبانية أن أرقام الدولي المغربي، تبقى مضللة بعض الشيء، إذ يتوفر على خمسة أهداف في جميع المسابقات، ثلاثة منها جاءت ضد فرق متواضعة في كأس الملك، كهيرنان كورتيس وفيلانوفينسي. 

لكن المعطى السلبي هو أنه لم يمنح زملائه أي تمريرة حاسمة انتهت بالشباك خلال 1278 دقيقة لعبها هذا الموسم 

واعتبر المصدر أنه يجد صعوبات في التأقلم مع ديناميكية اللعب الجماعي لبيتيس،مشيرا إلى أن أهدافه تأتي دائمًا من خلال اللعب الفردي أو تسديدات خارج سياق البناء الهجومي. 

يذكر أن حضور الزلزولي مع الفريق الوطني لا يختلف كثيرا عن وضعه في ريال بيتيس، حيث يعاب عليه دائما اللعب الفردي وغير الفعال، ودليل ذللم رصيده الخالي من التمريرات الحاسمة والأهداف في 15 مباراة لعبها مع أسود الأطلس.

مجموع المشاهدات: 19218 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة