الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | وصفوه بـ"أكثر المظلومين".. مغاربة يطالبون "الركراكي" بنصف فرصة لـ"رحيمي"

وصفوه بـ"أكثر المظلومين".. مغاربة يطالبون "الركراكي" بنصف فرصة لـ"رحيمي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وصفوه بـ"أكثر المظلومين".. مغاربة يطالبون "الركراكي" بنصف فرصة لـ"رحيمي"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في سياق الجدل المتواصل حول نكسة بطولة أمم إفريقيا الأخيرة، التي خرج من خلالها المنتخب الوطني في وقت مبكر، بعد أن كان أكبر المرشحين للظفر بنسخة الكوت ديفوار، تعالت أصوات كثيرة مطالبة الناخب الوطني "وليد الركراكي" بضرورة إجراء تغييرات جذرية، تكون فيها الجاهزية شرطا أساسيا ومحددا لحمل قميص الأسود.

وارتباطا بالموضوع، يرى كثير من المتابعين للشأن الكروي أن الرجاوي السابق "سفيان رحيمي"، يبقى أكثر المظلومين من قبل "الركراكي"، سيما بعد أن أصر على عدم استدعائه في مناسبات عدة، رغم تألقه اللافت رفقة ناديه العين الإماراتي، سواء في الدوري المحلي أو حتى القاري.

كما شدد ذات المتابعين على أنه من غير المعقول أن يصدر "الركراكي" أحكاما جاهزة تصادر حق "رحيمي" في حمل قميص منتخب بلاده، دون أن يمنحه ولو "نصف فرصة" من أجل إبراز مؤهلاته وقدراته الفنية والتكتيكية، في مقابل كم الفرص الهائلة التي منحت للاعبين آخرين، بعضهم يفتقد تماما للتنافسية، والبعض الآخر غاب عن الميادين بسبب الإصابة، من قبيل بوفال، مزراوي، أملاح..

واعتبر ذات المتابعين أن الأخطاء التي ارتكبها "الركراكي" وكانت سببا في إقصاء المنتخب الوطني مبكرا من "كان" ساحل العاج، لا ينبغي أن تتكرر مستقبلا، مشيرين إلى أن المرحلة المقبلة (تنظيم الكان بالمغرب) ينبغي أن يتعامل معها الناخب الوطني بكثير من الجدية والصرامة، مع ضرورة القطع مع العاطفة، مشددين على شرط الولاء للجاهزية والقدرة على تبليل القميص الوطني بكل تفان وقتالية، خاصة أن الموعد المقبل لـ"كان المغرب" بات وشيكا، ما يفرض سرعة إيجاد توليفة جديدة، منسجمة وقادرة على كسر هذه العقدة التي استمرت لعقود من الزمن.

مجموع المشاهدات: 4400 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | احمد
تعليق
حمد الله من احسن الهدافين في السعودية يستاهل القميص المغربي
مقبول مرفوض
0
2024/02/21 - 06:19
2 | Nassim
لاعبي البطولة الوطنية احسن ألف مرة من لاعبي الدوري الإماراتي
يجب ان يستحق اللاعب جمل القميص الوطني و ليس بالتوسل ، رحيمي لاعب اكثر من عادي يلعب في دوري اماراتي متواضع مستواه اقل من مستوى القسم الثاني المغربي، و لا يضاهي دوري السعودية. لهذا لا يمكن الحكم على لاعب يلعب في دوري ضعيف. من الأحسن المناداة على احسن ثلاتة لاعبين أو أربعة في الدوري المغربي و هذا يعتبر احسن من المناداة على لاعب من الدوري الإماراتي.
مقبول مرفوض
5
2024/02/21 - 06:55
3 | سليم
تفاهات
حتى علال القادوس تالق ممكن يلعب في المنتخب.
مقبول مرفوض
0
2024/02/21 - 07:35
4 | عادل
فرصة
الرجاويين وليس المغاربة. كل اللاعبين ساوسية ويستحقون فرصة اللعب للمنتخب وليس فقط رحيمي وماذا عن باطنا .
مقبول مرفوض
2
2024/02/21 - 08:40
5 | العايق الفايق
لا تحلموا كثيرا
وليد الركراكي لن ينادي على سفيان رحيمي مهما تالق في العين الاماراتي لسبب واحد هو ان رحيمي لعب للرجاء البيضاوي.فهو ينادي فقط على لاعبين عاديين
مقبول مرفوض
1
2024/02/21 - 10:32
6 | متتبع
ارسلوا هذا المنشور الى:
رجاءا ارسلوا هذا المنشور الصحفي الى الجامعة والقجع والادارة التقنية وو والرگراگي خاصوصا..ففيه الملخص المفيد زائد ان الكاس ان نظم في غير شمال افريقيا فلن يحصل عليه الا اللاعبين المحليين مع محترف او محترفين.نظرا لعائق الحرارة والرطوبة والخوف من اصابة الارجل مصدر رزق المحترفين باروبا.
مقبول مرفوض
1
2024/02/22 - 12:14
7 | يوسف
الفرصة
الويضاضيين الموالين لمول البيضة و تبييض الاموال و ليس المغاربة من يرفضون تداول اسم رحيمي جنوب افريقيا بالمحليين ضرب المغرب بجوج باش تعرف العقد في الاول لقرع كان ضد لاعبي الخليج ناض كل اللاعبين مشاو الخليج شوية قاليك هگا و لا السعودية طلع النيفو سير دابا شوف شكون في الدومي فينال د آسيا أودي هاد أصحاب خمسة بحال الطفل الصغير اي حاجة قوليهم وها
مقبول مرفوض
1
2024/02/22 - 06:35
8 | نزار
الحقد و البغض
يحز في نفسي ان ارى اصحاب التعاليق السابقة و هي تنقص من الدوري الإماراتي و لاعب رحيمي أنا هنا لا أدافع على أحد بقدر ما أدافع على المنطق من حق رحيمي أن يأخد فرصته في المنتخب الوطني كما أخدها الكتير منهم من دهب إلى كاس العالم و لا يستحق ان يكون متل شديرة و زروري و شاعر و و و من ينتقد الدوري الإماراتي مادا قدم من يلعب في دوري القطري بوفال مادا قدم مزراوي الدي يلعب في الدوري الألماني مادا قدم زلزولي الدي يلعب في الدوري الإسباني لكن فقط الحقد و الحسد و سياسة لا ينتمي او لم يكن ينتمي إلى فريقي سأحاربه و أنتقده رحيمي توج بكاس افريقيا للمحليين في الكاميرون
مقبول مرفوض
1
2024/02/22 - 08:28
9 | نزار
احسن لاعب و احسن هداف
رحيمي توج بكاس أفريقيا للمحليين و فاز بجائزة احسن لاعب و جائزة هداف الدورة يا لهضارة
مقبول مرفوض
1
2024/02/22 - 08:29
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة