الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | الموقع الرسمي لـ "الليغا" الإسبانية يغير جنسية إبراهيم دياز (صورة)

الموقع الرسمي لـ "الليغا" الإسبانية يغير جنسية إبراهيم دياز (صورة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الموقع الرسمي لـ "الليغا" الإسبانية يغير جنسية إبراهيم دياز (صورة)
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أكد الموقع الرسمي للدوري الإسباني"الليغا" اختيار لاعب ريال مدريد تمثيل المنتخب المغربي على حساب نظيره الاسباني، حيث قام بتغيير جنسية دياز إلى المغربية بعدما ظل لسنوات يقدمه بالجنسية الاسبانية.

وجاء هذا التغيير بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تغيير الجنسية الرياضية للاعب إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، الذي اختار الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي في المباريات الدولية القادمة.

وأكدت صحيفة "ماركا"، في وقت سابق موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، على تغيير الجنسية الرياضية لابراهيم دياز، وهو ما يعني أنه بإمكان اللاعب المشاركة مع أسود الأطلس في المباراتين الوديتين ضد أنجولا وموريتانيا في مارس الجاري.

وسبق للاعب خط وسط فريق ريال مدريد أن لعب مع المنتخب الاسباني في إحدى مبارياته الودية، أمام ليتوانيا سنة 2021، وهو ما يمنحه إمكانية تغيير جنسيته الرياضية، الأمر الذي تأكد بعدما وجه الناخب الوطني وليد االركراكي، الدعوة للنجم البارز للالتحاق بالمنتخب الوطني المغربي خلال المباريات القادمة.

وقالت "ماركا" إن دياز استاء من معاملة الاتحاد الإسباني معه خصوصاً بعد تألقه في الفترة الأخيرة رفقة ريال مدريد، حيث لم يتواصل معه أي مسؤول من الاتحاد الإسباني على عكس ما حدث مع لامين يامال لاعب برشلونة  الذى ينحدر من أصول مغربية أيضًا، والذي قال عنه لويس دي لافوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا ، أنه مستقبل الماتادور وأنه لاعب لا يمكن الاستغناء عنه.

مجموع المشاهدات: 17031 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | هشامةالمغربي
مرحبا والف مرحبا.
مرحبا والف مرحبا بلاعبنا الموهوب ابراهيم دياز.ولكن يبقى السؤال المطروح هل فضل المغرب عن اقتناع ام لان الناخب الاسباني لم يعطيه القيمة الذي اعطيت لامين لاعب برشلونة.وشكرا.
مقبول مرفوض
0
2024/03/13 - 10:43
2 | مسعود القشتالي
الجنسية الملونة
ابن ولد واين ترعرع أنها الحماقة إذا كان الضغط عليه بكل الطرق لكي يلعب لصالح المغرب وارغم علي ذلك فكان عليه أن لا يقبل لانه اسباني جنسية وثقافيا وكان نجمه سيلمع مع الفريق الأحمر أكثر من فريقنا والايام بيننا.
مقبول مرفوض
-2
2024/03/14 - 10:43
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة