الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | تطورات جديدة في قضية "الشيبي والشحات" والأهلي يضغط لتوريط الدولي المغربي

تطورات جديدة في قضية "الشيبي والشحات" والأهلي يضغط لتوريط الدولي المغربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطورات جديدة في قضية "الشيبي والشحات" والأهلي يضغط لتوريط الدولي المغربي
 

طلب الأهلي من الاتحاد المصري إفادته بالإجراءات التي اتخذها بحق مدافع بيراميدز محمد الشيبي، بعد مخالفته للوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، ورفعه دعوى قضائية ضد حسين الشحات.

وقال الأهلي في خطاب وجهه لاتحاد الكرة المصري أمس الثلاثاء: "نرفع إليكم وبشكل عاجل قيام محكمة جنح مدينة نصر بتحديد جلسة 18 أبريل الجاري، للنظر في الدعوى التي أقامها محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز ضد لاعبنا حسين الشحات".

وشدد على أن الشيبي وقع في "مخالفة صارخة" للوائح الاتحادين الدولي والمصري لكرة القدم، "التي تمنع لجوء أي من عناصر اللعبة للمحاكم المدنية لفض أي نزاع رياضي".

وتابع: "بل ولم يعبأ صاحب الدعوى بقرار اتحادكم الموقر الذي أحال الشيبي إلى لجنة الانضباط منذ ثلاثة أشهر، للتحقيق واتخاذ اللازم قانونا قبل أن تنتقل ملفات وقضايا كرة القدم إلى ساحة المحاكم المدنية التي يعتز الجميع بدورها وقدسيتها".

وتابع الأهلي: "ولم يتم اتخاذ أي قرارات حاسمة بخصوص هذا الملف حتى الآن، هذا رغم تأكيدكم الواضح في كتابكم الوارد إلينا بتاريخ 4-1-2024 على أن اللاعب محمد الشيبي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة فيفا، وتمت إحالته للجنة الانضباط".

وواصل: "وأن ما وقع بين اللاعبين (الشحات - الشيبي) جاء في حيز المباراة وضمن الأحداث المتعلقة بها، وهو ما ورد في تقرير مراقب المباراة، وتمت الإشارة إلى كل ما سبق في خطابكم إلينا".

وأردف الأهلي في خطابه: "كما ورد أيضا أن لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة صاحبة الاختصاص في توقيع العقوبات المتعلقة بالأحداث التي تقع أثناء المباريات، قامت بمعاقبة اللاعب حسين الشحات، وتم تأييد هذه العقوبة من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم".

واختتم الأهلي مؤكدا أنه يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام كافة الجهات الدولية وفقا للوائح والقوانين.

وكانت مشادة نشبت بين الدولي المصري الشحات والمدافع المغربي الشيبي عقب مباراة فريقيهما في يوليو الماضي ببطولة الدوري المصري الممتاز، التي انتهت بفوز بيراميدز على الأهلي بثلاثية دون رد.

وبعد المباراة، قام الشحات بصفع اللاعب المغربي على وجهه.

وقرر الأهلي حينها توقيع غرامة مالية كبيرة على حسين الشحات عقب ضلوعه في تلك الحادثة، فيما أعلنت رابطة الأندية إيقاف اللاعب لمدة مباراتين لما بدر منه عقب المباراة وتغريمه 20 ألف جنيه.

مجموع المشاهدات: 13892 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مصطفى
20 الف جنيه
واش 20 الف جنيه فلوس؟ ما تجيبش حتى 4000 درهم... ولكن الغلط ديال الشيبي لي غادي يلعب معاهم و ثانيا ملي صرفقو كان واجب عليه يعاودو بشي تصريفقة حتى هو عاد يمشي يرفع دعوى...
مقبول مرفوض
15
2024/04/03 - 03:33
2 | ابعمران
الشحات
العين بالعين عليك يصفع الشحات امام الجميع و الا لست مغربي
مقبول مرفوض
0
2024/04/03 - 04:51
3 | يوسف
المصري
الى الاخوان المصريين و بالاخص الاتحاد المصري هل تضحكون على الذقون عقوبة ايقاف مبارتين امام السب و قذف و الضرب يا حلاوتكم يا مسؤولي الاتحاد هذا على الاقل خاصو حكم على الاقل عشر مباريات مع غرامة ماذا لو وقع نفس الشيء مع حكم من الحكام لعنة الله عليكم و على حكمكم يا ظالمين
مقبول مرفوض
0
2024/04/03 - 05:25
4 | مصطفى
نزاع رياضي
نص القانون يتحدث عن نزاع رياضي ولكن الواقعة ليست نزاعا رياضيا بل اعتداء جسدي وسب وسام وإهانة يدخلون تحت طائلة القانون المدني الجنحي او الجنائي حسب التكييف
مقبول مرفوض
0
2024/04/03 - 08:11
5 | said
هذا ما تستحقون يا الشمايت
أظن الشيبي يستحق اكثر من فريق المنافقين. وكل الشمايت لي مشاو يلعبوا في مصر على زين العملة ديالهم
مقبول مرفوض
0
2024/04/03 - 09:46
6 | امير
امير
الاهلي تضخم الى ان اصبح هو الدولة وهو القضاء،فلاشيء يقف ضد الاهلي ولاعبيه مهما فعلوا.؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2024/04/03 - 10:22
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة