الرئيسية | رياضة | ريال مدريد | المحكمة العليا تفصل في طعن بنزيما حول قضية فالبوينا

المحكمة العليا تفصل في طعن بنزيما حول قضية فالبوينا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المحكمة العليا تفصل في طعن بنزيما حول قضية فالبوينا
 

تعلن المحكمة الفرنسية العليا غداً الإثنين قرارها بشأن الطعن المقدم من مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما الذي يتطلع لإسقاط التهمة التي تطارده منذ عام 2015 بسبب مزاعم تورطه في محاولة ابتزاز لزميله السابق بالمنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا.

وستفصل الجهة القضائية الأعلى التي عقدت جلسة استماع حول القضية في 25 نوفمبر الماضي، فيما إذا كان المحققون، بحسب دفاع بنزيما، تجاوزوا حدود ما هو مشروع في سبيل الحصول على أدلة حول التورط المزعوم للاعب.

وكان محاميو بنزيما والمتهمون الخمسة الأخرون بالقضية، طالبوا بإلغاء التحقيقات لاعتبارهم بوجود مخالفات، وبالأخص تدخل شرطي تظاهر بانه شخص أرسله فالبوينا للتعرف على هوية الأشخاص الذين يقومون بابتزاز اللاعب بفيديو جنسي.

وحال تأكدت هذه الفرضية، سيجري استبعاد جزء كبير من المحتويات التي أدت لإدانة مهاجم الريال في نوفمبر2015 بشكل تسبب بين أمور أخرى في عدم ارتداء اللاعب لقميص "البلوز" مرة أخرى لأن المدير الفني للفريق الوطني ديدييه ديشامب توقف عن استدعائه.

لكن في حالة رفض المحكمة العليا للطعن، سيكون بنزيمة قد خسر بذلك أخر محاولة لإلغاء التحقيقات، وسيواجه خطر الخضوع للمحاكمة.

وهناك خمسة متهمين آخرين بالقضية من بينهم اللاعب السابق جبريل سيسه وكريم زيناتي، صديق الطفولة لبنزيما.

وبدأت القضية حين أبلغ فالبوينا الشرطة في يونيو 2015 بأنه تلقى مكالمة طلب فيها مجهولون منه أموالاً مقابل عدم نشر فيديو جنسي يظهر به.

وبحسب رواية الاتهام، فإن المبتزين لجأوا في البداية لسيسه، لكن بعدما فشل في إقناع فالبوينا بأن يدفع لهم، توجهوا لزناتي ليقنع بنزيما بأن يقوم بدور الوساطة.

وأثناء وجودهما معا بمعسكر المنتخب الفرنسي في أكتوبر من ذلك العام، نصح بنزيمة فالبوينا بأن يدفع المبلغ المطلوب لتجنب المشكلات.

ويكمن جوهر القضية الآن في تحديد ما إذا كان الشرطي الذي تدخل بهدف التعرف على هوية الأشخاص الذين يقومون بابتزاز فالبوينا، قد دفع بالمتهمين لارتكاب مخالفة لم تكن لتحدث لولا تدخله.

 
مجموع المشاهدات: 3126 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة