الرئيسية | رياضة | ريال مدريد | في مباراة غزيرة بالأهداف..ريال مدريد يتوج بلقب "موندياليتو المغرب" على حساب الهلال السعودي

في مباراة غزيرة بالأهداف..ريال مدريد يتوج بلقب "موندياليتو المغرب" على حساب الهلال السعودي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في مباراة غزيرة بالأهداف..ريال مدريد يتوج بلقب "موندياليتو المغرب" على حساب الهلال السعودي
 

توج نادي ريال مدريد الإسباني بلقب كأس العالم للأندية (المغرب 2022) ، للمرة الخامسة في تاريخه ، عقب فوزه على الهلال السعودي بخمسة أهداف لثلاثة ، في المباراة التي جمعتهما ، مساء اليوم السبت على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، برسم نهائي البطولة.

وسجل أهداف ريال مدريد فينيسيوس جونيور (د 13 و69)، وفيديريكو فالفيردي (د 18 و58)، وكريم بنزيما (د 54)، فيما وقع أهداف الهلال السعودي موسى ماريغا (د 26)، و لوسيانو فيتو (د 63 و 79).

و بدا منذ الوهلة الأولى ، أن النادي الملكي دخل اللقاء وكله حرص على الخروج من هذ النزال بنتيجة الفوز ،حيث مارس ضغطا عاليا على حامل الكرة، و عمل على سد كل المنافذ ، مع الانتشار الجيد في وسط الميدان وخلق محاولات لافتتاح حصة التسجيل.

وواصل الفريق الاسباني سيطرته على مجريات اللعب واختراق دفاع الخصم عن طريق تبادل الكرات القصيرة والتوغل داخل مربع العمليات أثمرت تسجيل الهدف الأول عن طريق فينيسيوس جونيور (د 13) بعدما تلقى تمريرة من المهاجم كريم بنزيما.

هذا التفوق منح ثقة كبيرة في صفوف لاعبي "الميرينغي" الذي تحرر من الضغط وبدأ في فرض سيطرته الكاملة على اللعب ، حيث أثمرت هجماته إلى تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب فيديريكو فالفيردي (د 18).

وعلى بعد ثماني دقائق من هدف التفوق للريال ، تصدى الهلال السعودي لهجمة خصمه وحولها إلى مرتد هجومي سريع قاده المهاجم موسى ماريغا الذي تسلل من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية هزت شباك الحارس أندري لونين (د 26).

وكاد الهلال السعودي أن يهز شباك لونين في الدقيقة 32 ، بعد انسلال ماريغا داخل منطقة الجزاء وتسديده كرة قوية مرت فوق العارضة الأفقية.

وفي الدقائق الأخيرة خلق الفريقان العديد من فرص التسجيل لكن دون جدوى ، حيث سعى الهلال للتعديل مقابل فرص من الريال حاول من خلالها مضاعفة الحصة ، لينتهي الشوط الأول بفوز ريال مدريد على الهلال السعودي بهدفين لواحد.

وخلال الشوط الثاني، تحركت الآلة الهجومية للنادي الملكي في محاولة لمضاعفة الغلة، حيث قاد اللاعبون هجوما خاطفا أثمر تسجيل الهدف الثالث عن طريق المهاجم كريم بنزيما (د 54) بعدما تلقى كرة على طبق من ذهب من زميله فينيسيوس.

وتواصل مهرجان الأهداف من طرف "الميرينغي" ، الذي أفلح في توقيع الهدف الرابع بواسطة فيديريكو فالفيردي (د 58) ، بعدما استغل سوء تموضع دفاع نادي الهلال، الذي رد سريعا وسجل هدفه الثاني عن طريق لوسيانو فيتو (د 63).

وخرج الهلال من تقوقعه الدفاعي و بادر إلى تهديد شباك الريال لتقليص الفارق ، لكن النادي الملكي استغل جيدا الفراغات وتمكن مرة أخرى من زيارة شباك الحارس المعيوف عن طريق فينيسيوس جونيور الذي وقع الهدف الخامس (د 69).

وفي الدقيقة 79 ، نجح الهلال السعودي في إضافة الهدف الثالث بواسطة لوسيانو فيتو ، بعد خلل دفاعي للريال داخل منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بفوز النادي الملكي على الهلال السعودي بخمسة أهداف لثلاثة وبالتالي تتويجه بلقبه الخامس في هذه المسابقة.

وتم تسليم الكأس إلى الفريق المتوج من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو بحضور ، على الخصوص، شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ورئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي ، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.


مجموع المشاهدات: 7747 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة