الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | الاتحاد الإيطالي يعلن عن تطبيق تعليمات الفيفا لمواجهة العنصرية

الاتحاد الإيطالي يعلن عن تطبيق تعليمات الفيفا لمواجهة العنصرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاتحاد الإيطالي يعلن عن تطبيق تعليمات الفيفا لمواجهة العنصرية
 

 قال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جابرييلي جرافينا ، اليوم الثلاثاء ، إن الحكام والمسؤولين الإيطاليين عن قطاع الرياضة سيطبقون تعليمات الاتحاد الدولي (الفيفا) الخاصة بالتعامل مع الهتافات والإهانات العنصرية التي تصدر عن المشجعين في المدرجات.

ونقلت صحيفة (جازيتا ديلو سبورت) عن جرافي قوله، إنه بعد انتقادات بشأن طريقة التعامل مع واقعة كاليدو كوليبالي مدافع نابول سيقوم الاتحاد الإيطالي بتبسيط إجراءات التعامل مع الحوادث العنصرية .

وتعرض اللاعب الدولي مدافع نادي نابولي الإيطالي، كاليدو كوليبالي، خلال مباراة جمعت فريقه بنادي (إنتر ميلان) ل"إهانات عنصرية" من قبل مشجعي الفريق المضيف.

و تبنى (الفيفا) والاتحاد الأوروبي للعبة ما يسمى الإجراء الثلاثي في حالات العنصرية،و الذي يتضمن إنذار الجماهير وإيقاف اللعب ثم إلغاء المباراة.

غير أن وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، قال في ندوة صحافية الأسبوع الماضي، إنه يعارض إيقاف مباريات كرة القدم أو إغلاق الملاعب، إذ يعتبر أنها تعني "استقالة الدولة".

وقال جرافينا "أحترم رأي الوزير لكن الاتحاد الإيطالي سيطبق تعليمات الفيفا والاتحاد الأوروبي. في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للاتحاد سنحاول تبسيط الاجراءات الخاصة بإيقاف المباريات للحكام".

و تابع "بعد تحذير عبر الإذاعة الداخلية للملعب سيتم إيقاف المباراة مؤقتا وسيتوجه الفريقان إلى دائرة منتصف الملعب وإذا استمرت الهتافات سيغادر الفريقان لغرف الملابس. و بعدها سيقرر رجال الأمن استكمال المباراة أو إلغائها".

مجموع المشاهدات: 598 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة