الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | الشغب يلغي مباراة الإسماعيلي والنادي الإفريقي وتنظيم مصر للكان في خطر

الشغب يلغي مباراة الإسماعيلي والنادي الإفريقي وتنظيم مصر للكان في خطر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشغب يلغي مباراة الإسماعيلي والنادي الإفريقي وتنظيم مصر للكان في خطر
 

وضع مشجعو نادي الإسماعيلي، اللجنة المُنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2019، في موقف صعب ومُعّقد، بعد أحداث الشغب التي شهدها ملعب المدينة، وأسفرت في النهاية عن إلغاء مباراة الفريق ضد ضيفه الأفريقي التونسي، في إطار منافسات الجولة الثانية لدوري أبطال أفريقيا.

 

واضطر الحكم الكاميروني أليوم نيانت، لإلغاء المباراة قبل نهايتها بدقائق، وذلك بعد تزايد شغب واحتجاج الجماهير الساحلية، التي لم تتوقف بدورها عن إلقاء زجاجات المياه، منذ القرار غير الموفق من قبل الحكم، باحتساب ركلة جزاء، أظهرت الإعادة التلفزيونية عدم صحتها.

 

وبعيدًا عن العقوبات الرادعة المُنتظرة على الدراويش، والتي قد تَصل لحد الإقصاء من البطولة، على غرار ما حدث مع وفاق سطيف الجزائري عام 2016، فهناك حالة القلق والذهول تُسيطر على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا للصورة والسلوك العدواني، الذي أظهرته جماهير المدينة التي من المفترض أنها ستستضيف إحدى مجموعات بطولة الأمم الأفريقية.

 

 

وانقلبت مواقع التواصل الاجتماعي على جماهير الدراويش التي صّدرت صورة بائسة عن مصر قبل أشهر قليلة من استضافة الحدث الأهم والأكبر في القارة السمراء، وصلت لحد تدشين حملات لاستبعاد الإسماعيلية من المُدن التي ستستضيف (كان 2019)، لتفادي وقوع كارثة أو تكرار نفس المشهد في البطولة الأفريقية، رغم أنها واحدة من أجمل المدن المصرية على الإطلاق.

مجموع المشاهدات: 2460 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة