الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | إعادة انتخاب القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيسا لاتحاد كأس الخليج العربي

إعادة انتخاب القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيسا لاتحاد كأس الخليج العربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إعادة انتخاب القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيسا لاتحاد كأس الخليج العربي
 

أعادت الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي، في اجتماعها العادي مساء أمس الأربعاء بالدوحة، انتخاب الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيسا للاتحاد لدورة جديدة من سنتين.

وذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم، أن الجمعية، التي حضر اجتماعها ممثلو اتحادات كرة القدم من سلطنة عمان والكويت والعراق واليمن انتخبت، ولأول مرة، نائبا لرئيس اتحاد كأس الخليج العربي في شخص نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، جاسم الشكيلي.

وأضافت أنه تم خلال الاجتماع، على الخصوص، اعتماد محضر اجتماع المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات الذي عقد يوم 27 أبريل 2016، ومحضر اجتماع المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات الذي عقد في 21 ماي 2016، والتصديق على الميزانية الموحدة، والتصويت على مقترحات اعتماد وتعديل النظام الأساسي، والتصويت على البلد المستضيف لمسابقات الاتحاد.

ونقلت المصادر ذاتها عن الامين العام لاتحاد كأس الخليج العربي، جاسم الرميحي، قوله، خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء الأشغال، أن دولة قطر ستستضيف خليجي 24 التي ستجري منافساته بمشاركة خمسة منتخبات بنظام الدوري من دور واحد، "وإن تغيبت بعضها لكون النظام الأساسي يسمح بذلك".

وتعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 ألقاب لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت ع مان والإمارات باللقب في مناسبتين.

يذكر أنه كان مقررا أن تستضيف قطر النسخة السابقة من كأس الخليج (خليجي 23)، لكنها تنازلت عن تنظيم البطولة لصالح دولة الكويت. وكانت عرفت تلك البطولة مشاركة جميع المنتخبات الخليجية وانتهت بتتويج "الأحمر" الع ماني باللقب الخليجي، للمرة الثانية في تاريخه، إثر فوزه على نظيره الإماراتي بركلات الترجيح.

وتجدر الإشارة إلى أن "كأس الخليج" ت قام مرة كل عامين في دول الخليج العربي، وأقيمت أول نسخة منها عام 1970 بالبحرين.

مجموع المشاهدات: 384 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة