الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | الاتحاد الإنجليزي يطبق تعديلا ثوريا على قانون كرة القدم: البطاقة الصفراء ستعني الطرد من الملعب ولكن...

الاتحاد الإنجليزي يطبق تعديلا ثوريا على قانون كرة القدم: البطاقة الصفراء ستعني الطرد من الملعب ولكن...

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاتحاد الإنجليزي يطبق تعديلا ثوريا على قانون كرة القدم: البطاقة الصفراء ستعني الطرد من الملعب ولكن...
 

اتخذ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قراراً لا رجعة فيه بشأن تعديل على حصول اللاعب خلال مباراة كرة القدم على البطاقة الصفراء، سيجرب بداية من الموسم المقبل، فمن يحصل على البطاقة الصفراء سيغادر الملعب لمدة عشر دقائق، حسبما نقل موقع صحيفة "بيلد" الألمانية عن موقع "سبورت بيلد". ومن المتوقع أن "يثير هذا التعديل، في إنجلترا، اضطرابا شديداً وفوضى عارمة بنفس القدر"، حسب "بيلد".

عندما يطرد اللاعب لمدة عشر دقائق سيسمح له بالجلوس على مقاعد البدلاء، ما يمثل استراحة لالتقاط الأنفاس بالنسبة له. وفي حالة حصول حارس المرمى على بطاقة صفراء سيخرج أيضا لعشر دقائق ويقف في المرمى لاعب آخر بدلا منه.

عقوبة الطرد لدقائق خلال المباراة موجودة في ألعاب أخرى مثل الهوكي وكرة اليد وغيرهما، غير أنها ليست لعشر دقائق وإنما أقل من ذلك بكثير، فهي في كرة اليد تبلغ دقيقتين فقط، أما الهوكي فتبلغ العقوبة خمس دقائق.

ومن المتوقع أن يتسبب نظام الطرد لدقائق في فوضى خلال المباريات، خصوصا عندما يحصل لاعب على بطاقة صفراء بدون وجه حق أو أن يستفز المنافسون نجما بعينه ليدفعوه للحصول على بطاقة، أو حتى عندما يخرج الحكم أكثر من بطاقة صفراء في وقت قصير.

 

غير أن كل ذلك ينبغي ألا يثير قلاقل لدى متابعي وعشاق الدوري الإنجليزي، أعظم بطولة محلية في العالم حاليا؛ فالتعديل الجديد سيطبق الموسم المقبل بداية من دوري الدرجة الخامسة، وليس البرمييرليغ ولا حتى دوري الدرجة الرابعة.

مجموع المشاهدات: 11244 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Meryam Rochdi
راي مستقل
الدوري الانجليزي بين قوسين يا صاحب المقال ليس اعظم دوري الان بل الاسباني رقم واحد منذ سنوات حسب تصنيف اليويفا اليويف هو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والذي يعرف باسم يويفا UEFA Champions League الاسباني 103.569 نقطة الانجليزي 84.891 نقطة الايطالي 74.725 نقطة ثم الالماني فالفرنسي هناك فرق بين دوري غني و بين دوري قوي بالارقام و خير دليل هذا الخبر تخبطات بالجملة في صنع القرارات , عوض ان يتقدمو مثل الاسباني و يدخلو تقنية "VAR" يسيرون على خطى لا عقلانية..
مقبول مرفوض
-2
2019/05/24 - 10:55
2 | محمد
وجهة نظر
الدوري الانجليزي هو اقوى دوري في العالم بدون منازع وبشهادة الجميع لان: 1- الرتم عالي جدا في هذا الدوري 2- المنافسةعلى البطولة تكون غالبا بين 7 او8 فرق بخلاف اسبانيا 3- كثرة الاهداف وجماليتها 4- الاثارة التشويق حتى آخر دورة
مقبول مرفوض
0
2019/05/24 - 09:06
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة