الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | نهائي أوروبا ليغ..تشيلسي يحرز اللقب برباعية أمام أرسنال (فيديو)

نهائي أوروبا ليغ..تشيلسي يحرز اللقب برباعية أمام أرسنال (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نهائي أوروبا ليغ..تشيلسي يحرز اللقب برباعية أمام أرسنال (فيديو)
 

تمكن فريق تشليسي الإنجليزي من إحراز لقب الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" لكرة القدم، للمرة الثانية في تاريخه، وذلك عقب فوزه الكبير على أرسنال بحصة 4-1، مساء اليوم الأربعاء، في المباراة النهائية التي جرت أطوارها بالعاصمة الأذربيجانية باكو. وسجل لتشيلسي الفرنسي أوليفييه جيرو في الدقيقة 49، والإسباني بيدرو رودريغيز في الدقيقة 60، بينما سجل إدين هازارد هدفين (في الدقيقة 65 من ركلة جزاء و72)، فيما وقع النيجيري أليكس ايوبي هدف أرسنال في الدقيقة 69. وتوج تشيلسي بلقبه القاري الخامس، بعد دوري الأبطال 2012، والدوري الأوروبي 2013، وكأس الكؤوس الأوروبية 1971 و1998، فيما عجز أرسنال عن إحراز لقبه القاري الثاني والأول منذ كأس الكؤوس الأوروبية 1994، وبالتالي ضمان تذكرة التأهل إلى مسابقة دوري الأبطال، ما أفسح المجال أمام ليون الفرنسي للتأهل مباشرة إلى دور المجموعات دون الاضطرار لخوض دور تمهيدي.

وأنهى تشلسي موسمه على نحو جيد بالتتويج بالدوري الأوروبي، وتحقيق المركز الثالث في الدوري المحلي، ومن ثم ضمانه المشاركة في دوري الأبطال، إلى جانب بلوغ نهائي كأس الرابطة الذي خسره أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح. لكن المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري الذي قاد تشلسي لأن يصبح أول فريق يتوج بطلا لمسابقة "أوروبا ليغ" من دون أن يخسر، قد يكون خاض مواجهته الأخيرة مع فريق غرب لندن، في ظل وجود تقارير تشير إلى ترشيحه لتولي تدريب يوفنتوس بطل إيطاليا وخلافة ماسيميليانو أليغري.

كما كانت المباراة على الأرجح بمثابة خاتمة سعيدة لنجم تشلسي هازارد الذي يرجح انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، بعد قرابة سبعة أعوام أمضاها في ملعب "ستامفورد بريدج".

وكان أرسنال يمني النفس بإحراز لقبه القاري الأول منذ كأس الكؤوس الأوروبية 1994 على حساب بارما الإيطالي، لكن خساراته في المباريات النهائية القارية استمرت اليوم مع خسارة سادسة في سبع مباريات.

وبخسارته اللقب، لن يكون بإمكان أرسنال المشاركة في مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل، بعدما اكتفى بالحلول خامسا في الدوري الإنجليزي، خارج المراكز الأربعة المؤهلة، كما حرم مدربه الإسباني أوناي إيمري، القادم من باريس سان جرمان الفرنسي، من إحراز لقبه الرابع بعد تتويجه ثلاث مرات مع إشبيلية بين 2014 و2016.

وكان أول نهائي قاري كبير بين فريقين إنجليزيين منذ 11 عاما بعد خسارة تشلسي أمام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح في دوري الأبطال 2008، علما بأن ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين سيتواجهان السبت في نهائي دوري الأبطال في مدريد.


مجموع المشاهدات: 1847 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة