الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | "الأولمبي المصري" يتوج بالبطولة الأفريقية تحت 23 عاماً

"الأولمبي المصري" يتوج بالبطولة الأفريقية تحت 23 عاماً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الأولمبي المصري" يتوج بالبطولة الأفريقية تحت 23 عاماً
 

توج المنتخب الأولمبي المصري بلقب كأس أمم إفريقيا أقل من 23 عاما للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على منتخب كوت ديفوار بنتيجة (2-1)، اليوم الجمعة، باستاد القاهرة الدولي في اللقاء النهائي للبطولة القارية التي استضافتها مصر.

وسجل للفراعنة كريم العراقي الظهير الأيمن في الدقيقة 36 وتعادل أبوبكر دومبيا للأفيال في الدقيقة 89 ثم تقدم رمضان صبحي في الدقيقة 114 ليحسم المنتخب المصري اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

وعقب اختتام البطولة، تأهلت 3 منتخبات لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) وهي مصر وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.

ولجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين لحسم نتيجة اللقاء، حيث نجح منتخب مصر في تسجيل الهدف الثاني عن طريق رمضان صبحي في الدقيقة 114 من متابعة لتسديدة أحمد ريان التي ردها الحارس الإيفواري، لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة والتتويج باللقب.

وبعد تحديد المتأهلين من إفريقيا إلى أولمبياد "طوكيو 2020" وتأهل منتخبات أوروبا ال4 وهم إسبانيا وألمانيا وفرنسا ورومانيا، ومنتخب نيوزيلندا ممثلا عن قارة أوقيانوسيا، إلى جانب اليابان الدولة المنظمة، تتبقى 7 منتخبات أخرى سيتم تحديدها في مطلع العام المقبل وفقا لمنافساتهم في 3 قارات وهي آسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية.

وتتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في كرة القدم، 4 منتخبات أوروبية و3 إفريقية، و3 آسيوية، ومنتخبين من أمريكا الجنوبية، ومثلهما من الشمالية ومنتخب من أوقيانوسيا، بالإضافة إلى الدولة المضيفة ليكونوا 16 منتخبا.

مجموع المشاهدات: 1412 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة