الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | لدواع أمنية.. أنباء عن نقل الكلاسيكو إلى أرض محايدة

لدواع أمنية.. أنباء عن نقل الكلاسيكو إلى أرض محايدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لدواع أمنية.. أنباء عن نقل الكلاسيكو إلى أرض محايدة
 

كشف تقارير إخبارية أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد يلجأ إلى نقل مباراة "كلاسيكو الليغا" المقررة بين برشلونة وريال مدريد الأربعاء المقبل، لأرض محايدة بدلاً من الكامب نو، حال تزايدت حدة التوتر والمخاطر الأمنية حول هذه المباراة المرتقبة.

ودعت منصة "تسونامي الديمقراطية" المطالبة باستقلال كاتالونيا الواقع في شمال شرق إسبانيا لتنظيم وقفة احتجاجية في محيط ملعب كامب نو، معقل نادي برشلونة، يوم 18 ديسمبر المقبل، قبل ساعات من المباراة، إضافة لفعاليات أخرى لم يكشف عنها سيقوم بها مشجعون من داخل ملعب المباراة.

وأشارت المنصة في بيانها إلى أن إقليم كاتالونيا "يمر بلحظات استثنائية لذا ينبغي التصرف بطريقة استثنائية".

وكانت هذه الحركة ضمن المشاركين في تنظيم مظاهرات سابقا للتنديد بالحكم القضائي الصادر بحق تسعة من قادة الانفصاليين، في احتجاجات تطورت لأعمال شغب قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم على اثرها تأجيل مباراة "الكلاسيكو" في كامب نو، والتي كانت مقررة 26 أكتوبر، لتصبح يوم 18 ديسمبر.

وعلى خلفية هذه الدعوات لمظاهرات جديدة قبل ساعات قليلة من الموعد الجديد، ذكرت صحيفة آس الأربعاء بأن اتحاد الكرة الإسباني لديه الحق في نقل المباراة حال ثبت وجود تهديدات أمنية تحققت منها الشرطة.

وسيبحث الاتحاد اليوم الخطوات التي ينبغي اتخاذها حول الكلاسيكو، وذلك في اجتماع لم يدع إليه برشلونة، المسؤول عن تأمين ملعبه، ولا ريال مدريد الذي "لم ولن يطلب نقل المباراة لملعب حيادي وسينفذ ما يأمره به الاتحاد"، وفقاً لما نقلته الصحيفة عن مصادر موثوقة بالنادي "الملكي".

وسيتطلب نقل المباراة تقريراً من السلطات المختصة، في هذه الحالة وفد الحكومة في برشلونة بناء على تقرير من جهاز "موسوس دا سكوادرا" شرطة إقليم كتالونيا، تحذر فيه من وجود مخاطر على الأمن العام، إلى جانب تقرير أخر -غير ملزم- من الليغا. 

 
مجموع المشاهدات: 1786 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة