الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | موقف "الفيفا" بشأن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو

موقف "الفيفا" بشأن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
موقف "الفيفا" بشأن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو
 

في تصريح رسمي شديد الأهمية سيحسم أمر شائكا أثار كثيرا من الجدل، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن طرفا واحدا يمتلك حق السماح أو منع النجم المصري محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

ويشارك في مسابقة كرة القدم في الأولمبياد المنتخب الأولمبي لمن هم دون 23 عاما، مع استثناء 3 لاعبين فوق هذا السن، ويأمل مسؤولو المنتخب المصري أن يكون صلاح (27 عاما) أحدهم.

لكن الاتحاد الدولي أكد أن باستطاعة ليفربول الإنجليزي، منع نجمه محمد صلاح، من المشاركة مع منتخب مصر في الألعاب الأولمبية المقبلة.

بل وأخبر الفيفا، مسؤولي متصدر الدوري الإنجليزي، أن باستطاعتهم منع صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو، إذا ما أرادوا ذلك، وفقا لصحيفة "صن".

وقال متحدث باسم الفيفا للصحيفة: "بطولة كرة القدم في الأولمبياد، بالإضافة لجميع بطولات الفئات السنية، غير مشمولة في رزنامة (أجندة) الفيفا، ولذلك الأندية غير ملزمة بإرسال لاعبيها لهذه البطولات".

وسيمثل منع صلاح من المشاركة بالبطولة ضربة قوية لمدرب منتخب مصر الأولمبي شوقي غريب الذي سبق وأكد مرارا رغبته في ضم "مو" إلى فريقه.

من ناحية أخرى، سيجبر ليفربول على التخلي عن لاعبيه الأفارقة، السنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا والمصري صلاح، للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية مطلع العام المقبل، لأن البطولة تندرج تحت رزنامة الفيفا، وفق ما جاء في موقع "سكاي نيوز".

مجموع المشاهدات: 1402 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة