الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | الدوري الإيطالي: تأجيل أربع مباريات بسبب كورونا

الدوري الإيطالي: تأجيل أربع مباريات بسبب كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدوري الإيطالي: تأجيل أربع مباريات بسبب كورونا
 

اعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الأحد، عن تأجيل أربع مباريات كانت مقررة اليوم الأحد ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم

 

وتمثل أبرزها في المبارة بين إنتر ميلان وضيفه سمبدوريا ، إضافة إلى مبارتي وأتالانتا وضيفه ساسوولو، وفيرونا وضيفه كالياري. كما أعلن نادي تورينو ان مباراته المقررة ضد ضيفه بارما "أرجئت الى موعد لاحق".

 

ويندرج هذ التأجيل لمباريات الدوري الإيطالي ضمن مجموعة من التدابير التي أعلنها عنها كونتي، عقب الارتفاع المفاجئ في عدد المصابين بهذ الفيروس و الذي تجاوز 100 حالة إصابة . وقال كونتي ان وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا "يعتزم إرجاء كل النشاطات الرياضية المقررة الأحد في منطقتي لومبارديا وفينيتو"، معربا عن أسفه "لمشجعي كرة القدم والرياضات الأخرى الذين كانوا يعتزمون حضور هذه المباريات المقررة اليوم الأحد. وأصدرت الحكومة الإيطالية، صباح اليوم ، مرسوم طوارئ ينص على إقامة نقاط التفتيش حول 11 البلدة تفشى فيها الفيروس لمنع السكان من المغادرة، وإنشاء ممرات للسماح بدخول الأغذية والأدوية ، بما يضمن توفير المواد الأساسية للمواطنين .

 

وأوضحت وكالة الأنباء (أنسا) في ظل توقعات بأن يزداد الوضع سواءا في الساعات القادمة ،تم التشديد على الالتزام بأهداف هذه خطة من أجل الحد من انتقال الفيروس. وتم بموحب الموسوم إغلاق شركات ومدارس وملاعب رياضية في تلك المناطق وإلغاء الأنشطة العامة (من مهرجانات ومسابقات رياضية ورحلات مدرسية وغيرها). كما تنص أيض ا على تدخل الجيش لمنع أعمال أعنف .

 

وبحسب (أنسا) فإن مدينة كودونيو على بعد 60 كيلومترا من ميلانو هي البؤرة الأساسية لفيروس كورونا. وتأتي هذه التدابيرا بعد إصابات العشرات ووفاة إيطاليين اثنين أمس السبت وأول أمس الجمعة جراء الإصابة بالفيروس .

 

مجموع المشاهدات: 916 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة