الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | على خطى "ليفربول".. تشيلسي يتضامن مع "فلويد"

على خطى "ليفربول".. تشيلسي يتضامن مع "فلويد"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
على خطى "ليفربول".. تشيلسي يتضامن مع "فلويد"
 

دعم فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم الاحتجاجات المناهضة للعنصرية اليوم الثلاثاء، بعدما قام اللاعبون والمدربون بالجثو على الركبة، قبل التدريب، للإعراب عن تأييدهم لحركة "حياة السود مهمة".

وبعد إيماءة مشابهة قام بها مدرب ليفربول يورغن كلوب، ولاعبوه أمس الإثنين، جثا لاعبو تشيلسي في ملعبهم، مشكلين حرف "إتش" وهو الحرف الأول من كلمة "بشر" بالإنجليزية.

وكان لاعبو وأندية الدوري الإنجليزي الممتاز أظهروا دعمهم سريعاً، في أعقاب وفاة الأمريكي جورج فلويد الأسبوع الماضي أثناء اعتقاله من قبل الشرطة.

وقال اللاعب سيزار أزبيليكويتا إن اللاعبين والنادي أرادوا أن "يستغلوا الموقف للتعبير عن أننا نعيش في عالم حيث يجب علينا محاولة التطور للمستقبل، لنعيش في عالم أفضل بالمزيد من الحب، بدون كراهية".

وأضاف للموقع الرسمي للنادي: "رأينا أخيراً نتيجة العنصرية ونرى يومياً ضرورة اجتثاث مثل هذه الكراهية من المجتمع، ويجب أن نقوم بدورنا".

في الوقت نفسه، قال سانغاي بهانداري رئيس مجموعة "كيك إيت آوت" لمكافحة العنصرية، إنه ينبغي على لاعبي كرة القدم الشعور بالحرية للاحتجاج.

وقال في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "إذا شعروا أنهم يريدون الاحتجاج، ينبغي عليهم فعل ذلك، ينبغي أن يشعرون بحرية للاحتجاج".

وأضاف: "إنه حق أساسي للبشر أن يعبروا عما يعتقدونه، اقتراحي أنه ينبغي عليهم الجلوس على الركبة، يمكنني القول إنه من الممكن الجلوس على الركبة عند تسجيل هدف، وعندما يقوم الفريق كله بعمل هذا، لن يشهر الحكم البطاقة الصفراء للفريق كله، إنها صورة قوية للغاية وايماءة للتضامن".

مجموع المشاهدات: 874 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة