الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | قطر تتقدم رسميا بطلب استضافة كأس آسيا 2027

قطر تتقدم رسميا بطلب استضافة كأس آسيا 2027

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قطر تتقدم رسميا بطلب استضافة كأس آسيا 2027
 

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن تقدمه رسميا بطلب استضافة كأس الأمم الآسيوية للمنتخبات للعام 2027.

وذكر الاتحاد القطري، في بيان تناقلته اليوم الخميس وسائل إعلام محلية، أنه سيرسل ملفا متكاملا لاستضافة النسخة بعد القادمة من البطولة الأكبر على مستوى الكرة الآسيوية، استجابة لإعلان الاتحاد القاري البدء في استقبال ملفات الاتحادات الراغبة في استضافة الحدث.

وأكد البيان أن الملف القطري سيتضمن "جميع متطلبات شروط الاستضافة"؛ بما في ذلك واقع ما ستكون عليه المنشآت الرياضية في قطر خلال الأعوام القادمة، و"جاهزيتها التامة" على مستوى البنيات التحتية ومؤهلات وخبرات المشرفين لديها على تنظيم وتدبير الأحداث الكبرى، خاصة بعد محطة استضافتها المقررة لكأس العالم 2022.

ولفت الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، منصور الأنصاري، في تصريح صحفي، الى أن تقديم قطر لملف استضافة بطولة كأس آسيا 2027، يؤكد الرغبة لدى المسؤولين في مواصلة تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، خاصة في ظل "ما تمتلكه الدوحة من سجل رياضي حافل في مجال استضافة البطولات العالمية والقارية والإقليمية".

يشار الى أن خمسة اتحادات تقدمت بطلب استضافة هذه البطولة الكروية الأبرز على مستوى القارة الآسيوية، في مقدمتها قطر الفائزة بلقب النسخة الأخيرة من البطولة في الإمارات، الى جانب كل من السعودية والهند وإيران وأوزبكستان.

ويذكر أن قطر كانت استضافت بطولة كأس آسيا لكرة القدم مرتين عامي 1988 و2011.

مجموع المشاهدات: 508 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة