الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | بونو يتألق ويساهم في تأهل فريقه إلى المربع الذهبي للدوري الأوروبي (فيديو)

بونو يتألق ويساهم في تأهل فريقه إلى المربع الذهبي للدوري الأوروبي (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بونو يتألق ويساهم في تأهل فريقه إلى المربع الذهبي للدوري الأوروبي (فيديو)
 

تأهل فريق إشبيلية الإسباني لكرة القدم إلى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي عقب فوزه على وولفرهامبتون الإنجليزي 1 - صفر خلال المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء في دور الثمانية من البطولة.


ويدين إشبيلية بالفضل في هذا الفوز للاعبه لوكاس أوكامبوس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88، وأهدر راؤول خيمينز لاعب وولفرهامبتون ركلة جزاء في الدقيقة 13، تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو ببراعة.


ولعب يوسف النصيري 85 دقيقة قبل أن يتم استبداله بالهولندي لوك دي يونغ حيث لم يكن موفقا بخلاف مباراة روما، في حين خاض رومان سايس المباراة كاملة من جهة وولفرهامبتون وقدم حضورا في المستوى.

ويلتقي إشبيلية مع مانشستر يونايتد في مباراة الدور قبل النهائي بالبطولة التي تقام يوم الأحد المقبل.

وتأهل إشبيلية لهذا الدور بعد تغلبه على روما 2 - صفر في دور الستة عشر، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي إقامة هذه المباراة من دور واحد بدلا من لعب مباراتي ذهاب وإياب بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

فيما تأهل وولفرهامبتون لهذا الدور بفوزه على أولمبياكوس اليوناني 2 - 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الستة عشر.

شاختار يصعد لمواجهة إنتر ميلان

وتأهل فريق شاختار دونيتسك الأوكراني للدور قبل النهائي بذات البطولة عقب فوزه على بازل السويسري 4 - 1 خلال المباراة الثانية التي جرت اليوم في دور الثمانية.

وسجل أهداف شاختار جيونيور مورايس في الدقيقة الثانية و تايسون في الدقيقة 22 وآلان باتريك في الدقيقة 75 من ركلة جزاء، ودوملسون كورديرو دوس سانتوس في الدقيقة 88، فيما سجل هدف بازل الوحيد ريكي فان فولسفينكيل في الدقيقة الاخيرة من المباراة.

وضرب شاختار موعدا مع إنتر ميلان في مباراة الدور قبل النهائي المقرر إقامتها يوم الاثنين المقبل.

وكان شاختار تأهل لهذا الدور بتغلبه على فولفسبورغ في دور الستة عشر 5 - 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تأهل بازل بفوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 - صفر.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرر إقامة بطولة مصغرة بداية من دور الثمانية للدوري الأوروبي، ومنح حق استضافتها لمنطقة راين رور غرب ألمانيا.

 

مجموع المشاهدات: 23570 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة