الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | بالصورة: الدوري "السوداني" يشد إليه أنظار "العالم" عقب إقدام لاعبي "فريقين" على "موقف" غير مسبوق

بالصورة: الدوري "السوداني" يشد إليه أنظار "العالم" عقب إقدام لاعبي "فريقين" على "موقف" غير مسبوق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصورة: الدوري "السوداني" يشد إليه أنظار "العالم" عقب إقدام لاعبي "فريقين" على "موقف" غير مسبوق
 

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

في مشهد استثنائي وغير مسبوق، حاز كثيرا من التفاعل، تناقلت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة مؤثرة، توثق للحظة قيام لاعبي فريقين بالسودان بأداء صلاة المغرب جماعة بين شوطي المقابلة التي جمعت بينهما.

وارتباطا بما جرى ذكره، نشر المدون "أمير آدم إسماعيل"، تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، جاء فيها: "أدى فريقا الأمل عطبرة وهلال الفاشر، صلاة المغرب جماعة على أرضية الملعب، اليوم الأحد، بعد نهاية الشوط الأول بين الفريقين في الدوري السوداني الممتاز باستاد الخرطوم".

هذه الصورة حصدت الكثير من الاعجاب، حيث اعتبرها عدد من المتتبعين درسا قويا، مفاده أن كرة القدم او غيرها من الرياضات الجماعية التي تثير الشغب في الملاعب، محتاجة اليوم إلى مثل هذا التلاحم الذي من شأنه أن يذيب كل الخلافات والصراعات التي يكون منطلقها الأساسي "التعصب".

مجموع المشاهدات: 24783 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | متابع
اعجاب
صورة جميلة جدا، كان من الأفضل ايقاف المقابلة وتأدية الصلاة في وقتها، وبعد ذلك استئناف المقابلة، لكن على العموم تبقى صورة رائعة من أبناء السودان الطيبين.
مقبول مرفوض
22
2021/01/25 - 10:52
2 | محمد المغترب
وأسفاه
نعلم جميعا أن الصلاة تمحو الخطايا وتطهر النفس من الذنوب والآثام، وتكفر عن السيئات بشرط أن يحضر الشخوع لله سبحانه وتعالى ولكن وللأسف تحولت الصلاة إلى ما يشبه العادات والتقاليد لدى الأغلبية الساحقة من المسلمين فإذن كيف نفسر الحروب والمأسي والفقر والفساد والكوارث التي لا تنتهي في السودان وكل الدول العربية، كيف نفسر النفاق وحب الذات والأنا الأعلى، الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولكن الواقع مختلف تماما، وأسفاه.
مقبول مرفوض
26
2021/01/25 - 10:54
3 | Moha
العبث
شعوب مهلوسة ومهووسة بالتظاهر بالتقوى والتعبد الجماعي المشترك ، نفترض وجود لاعبين غير متدينين أو من عقائد أخرى سيدظرون للقيام بطقوس خوفا من نظرة الجماهير الغو غائية !!! ثم أن التدين يجب أن يكون مسألة شخصية .
مقبول مرفوض
-4
2021/01/25 - 12:15
4 | عبده كندا
الصلاة
في السبعينيات والثماننيات كان ملعب ملعب محمظ الخامس وجميع الملاعب لا تجد مكان للصلاة بين الشوطين مما يضطر البعض اقامة جماعات متفرقة للجمهور
مقبول مرفوض
6
2021/01/25 - 01:18
5 | ياسين
التعليم بالنظير
أتمنى أن تحدو فرق الرجاء والوداد والجيش والفرق المغربية عامة حدو هذا النموذج وكذا جماهيرها عوض الشغب والتعصب والتخريب والاعتقالات
مقبول مرفوض
1
2021/01/25 - 02:38
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة