الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | كاس أوروبا 2020: إسبانيا تقترح إشبيلية كمدينة مضيفة بديلة لبلباو

كاس أوروبا 2020: إسبانيا تقترح إشبيلية كمدينة مضيفة بديلة لبلباو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كاس أوروبا 2020: إسبانيا تقترح إشبيلية كمدينة مضيفة بديلة لبلباو
 

أكد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس ،اليوم الجمعة، أنه سيفعل "كل ما هو ممكن بشريا" لضمان أن تكون إشبيلية هي المدينة المضيفة لمباريات نهائيات كأس أوروبا 2020 المؤجلة الى الصيف المقبل، في حال استبعاد بلباو من قبل الإتحاد الأوروبي للعبة "ويفا" الإثنين المقبل.


وأعلن روبياليس في حدث تم تنظيمه في إشبيلية عشية نهائي كأس ملك إسبانيا بين أتلتيك بلباو وبرشلونة أن "ما هو واضح بالنسبة لنا كاختيار، بل ويمكنني أن أقول كبلد، هو أن الاحتفاظ بمدينة مضيفة (في إسبانيا) أمر أساسي".


وأضاف "صحيح أن هناك سلسلة من الصعوبات في بلباو، وفوق كل شيء، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو الذي سيقرر"، مشيرا إلى الشروط الصارمة التي تفرضها الحكومة الإقليمية الباسكية لحضور الجماهير بملعب سان ماميس خلال مباريات كأس أوروبا.


وأوضح روبياليس أن "الصعوبات كثيرة، وأكد ذلك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سابقا، وإذا حدث (استبعاد بلباو)، فسيكون من الرهيب أن تذهب (الاستضافة) إلى دولة أخرى"، مبديا احترامه للعمل الذي قام به المنظمون في بلباو.


وأكد "سأفعل كل ما في وسعي بشريا حتى لا يؤثر ما سيتم تحديده في اجتماع اللجنة التنفيذية (لويفا) الاثنين المقبل على إسبانيا، ثم لا كارتوخا مكان رائع"، في إشارة إلى الملعب الأولمبي في إشبيلية الذي استضاف المباراة النهائية لمسابقة كأس الملك نسخة 2020 (في ثالث أبريل بين ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو) وسيستضيف نسخة 2021 (السبت).


وأصر رئيس الاتحاد الإسباني الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الأوروبي (ويفا)، على أن "الأمر لا يتوقف علينا"، مشيرا إلى أنه لن يصوت إذا تم تنظيم اقتراع حول هذا الموضوع.


وأردف قائلا "أفعل ما هو ممكن بشريا حتى لا تخسر إسبانيا مباريات دور المجموعات الثلاث ومباراة ثمن النهائي" التي من المقرر أن تقام في بلباو، ليس فقط لأسباب اقتصادية، ولكن أيضا من أجل ما يفرضه من ناحية العاطفة لمنتخبنا الوطني، اللعب أمام جماهيرنا".


ويفرض الاتحاد الأوروبي على المدن المضيفة الحضور الجماهيري لمباريات كأس أوروبا على الرغم من الوضع الصحي بسبب فيروس كورونا.


وبلباو هي واحدة من ثلاث مدن بين الـ12 المضيفة لا تزال مهددة بسحب التنظيم لعدم تقديمها تأكيدا بتواجد المشجعين في الملاعب، مع دبلن (أيرلندا) وميونيخ (ألمانيا).


ومن المتوقع صدور قرار نهائي الاثنين المقبل خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لويفا.


وكان من المقرر أن تقام كأس أوروبا الصيف الماضي في 12 مدينة من 12 دولة لكن فيروس كورونا تسبب بإرجائها لعام لتقام بين 11 يونيو و11 يوليوز المقبلين.

مجموع المشاهدات: 547 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة