الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | فتح تحقيق رسمي بشأن دور الأندية الإنجليزية في بلورة مشروع دوري السوبر الاوربي

فتح تحقيق رسمي بشأن دور الأندية الإنجليزية في بلورة مشروع دوري السوبر الاوربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فتح تحقيق رسمي بشأن دور الأندية الإنجليزية في بلورة مشروع دوري السوبر الاوربي
 

فتح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، رسميا تحقيقا بشأن الدور الذي لعبته ست أندية من الدوري الممتاز في مشروع لم يكتب له النجاح لتأسيس دوري السوبر الأوروبي.


وكانت أندية مانشستر يونايتد، وليفربول، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وتوتنهام، وأرسنال، ضمن 12 ناديا أوروبيا بارزا بقيادة الاسباني فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد حاولوا إطلاق دوري السوبر الجديد.


لكن بعد 48 ساعة من الاحتجاجات والانتقادات، والتي لا تزال مستمرة في التأثير على كرة القدم الإنجليزية، انسحبت أندية الدوري الممتاز من المشروع الأسبوع الماضي.


وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي اليوم الإثنين "في الأسبوع الماضي بدأنا تحقيقا رسميا بشأن مشروع دوري السوبر الأوروبي، ومشاركة الأندية الانجليزية الستة".


وأضاف "طلبنا من كل الأندية رسميا تقديم كل المعلومات الممكنة بشأن مشاركتهم. بمجرد حصولنا على المعلومات المطلوبة سنبحث الخطوات المناسبة التي يتعين اتخاذها. من الواضح أن ما حدث لم يكن مقبولا وكان من الممكن أن يتسبب في ضرر كبير للأندية في جميع مستويات كرة القدم الإنجليزية".


وقالت رابطة الدوري الممتاز أيضا إنها فتحت تحقيقا بشأن الأندية الستة، مؤكدة عزمها الوصول "إلى حقيقة ما حدث ومحاسبة هذه الأندية على قراراتها وأفعالها".


وأضافت الرابطة أنها تراجع قاونينها لمنع أي محاولة مستقبلية لتأسيس أي بطولة انفصالية.

مجموع المشاهدات: 609 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة