الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | بلجيكا تتأهل إلى الدور الثاني بالفوز أمام الدنمارك

بلجيكا تتأهل إلى الدور الثاني بالفوز أمام الدنمارك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلجيكا تتأهل إلى الدور الثاني بالفوز أمام الدنمارك
 

تمكن المنتخب البلجيكي من التأهل إلى دور ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم، بعد تغلبه على نظيره الدنماركي، اليوم الخميس بكوبنهاغن، بنتيجة 2-1، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية.


وقاد البديل العائد من الإصابة كيفن دو بروين منتخب بلاده إلى ثمن النهائي بعد أن صنع التعادل وسجل هدف الفوز على المنتخب الدنماركي، في أمسية تميزت بأداء التحية لنجم هذا الأخير كريستيان إريكسن الذي كان قد تعرض لنوبة قلبية كادت تودي بحياته في المباراة الأولى أمام المنتخب الفنلندي.


وتقدم منتخب الدنمارك عبر يوسف بولسن بعد 99 ثانية من صافرة البداية، قبل أن تقلب بلجيكا الطاولة في الشوط الثاني بفضل دو بروين الذي دخل مطلعه مكان دريس مرتنز فصنع هدف التعادل لثورغان هازارد (55) ثم سجل هدف الفوز في الدقيقة 70.


وكان دو بروين قد غاب عن المباراة الأولى لتعافيه من كسرين في الأنف ومحجر العين اليسرى تعرض لهما في الخسارة أمام تشلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يعود بأفضل طريقة.


ودخلت الدنمارك المباراة بعد الحادثة الصادمة لإريكسن الذي سقط أرضا في الخسارة أمام فنلندا السبت إثر سكتة قلبية، قبل أن ينجح الأطباء في إنقاذه، وقد توقفت مباراة اليوم في الدقيقة العاشرة تيمنا برقم قميصه تحية له.


وباتت بلجيكا، ثالثة مونديال 2018، ثاني المنتخبات المتأهلة إلى ثمن النهائي بعد إيطاليا التي حجزت بطاقتها الأربعاء. ورفع منتخب "الشياطين الحمر" رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بعد فوزه الافتتاحي على روسيا، مقابل ثلاث للأخيرة الفائزة على فنلندا (1-صفر) الأربعاء، فيما بقيت الدنمارك من دون رصيد.


وكانت الدنمارك قد سقطت في المباراة الأولى أمام فنلندا بعد الاستئناف وأضاع بيار-إميل هويبرغ ركلة جزاء. وندم العديد من اللاعبين أمثال الحارس كاسبر شمايكل والمهاجم مارتن برايثوايت والمدرب كاسبر هيولماند على الاستئناف، حيث قال "صراحة أعتقد أنه ما كان يجب أن نعود إلى أرض الملعب" عندما كان الخيار إما الاستئناف بعد حوالي ساعة أو اليوم التالي في الظهيرة.

 
مجموع المشاهدات: 738 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة