الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | "يويفا" يحدد موقفه من إضاءة ملعب "أليانز أرينا" بألوان قوس قزح

"يويفا" يحدد موقفه من إضاءة ملعب "أليانز أرينا" بألوان قوس قزح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"يويفا" يحدد موقفه من إضاءة ملعب "أليانز أرينا" بألوان قوس قزح
 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الثلاثاء رفضه لإضاءة استاد “أليانز أرينا” بمدينة ميونخ الألمانية بألوان قوس قزح على هامش مباراة المنتخبين الألماني والمجري المقررة الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).


وذكر اليويفا أنه رفض الاقتراح المقدم من مجلس مدينة ميونخ، لأنه سيمثل رسالة سياسية تأتي ردا على قانون جرى سنه في المجر.


وكان البرلمان المجري قد وافق يوم الثلاثاء الماضي على مشروع قانون يقيد حقوق المعلومات للشباب فيما يتعلق بالمثلية الجنسية والتحول الجنسي.


ويحمل القانون أهمية كبيرة بالنسبة لرئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، اليميني المحافظ.


وجرى تقديم مقترح مجلس مدينة ميونخ كإشارة إلى تعزيز ودعم التنوع، حيث أنه عادة ما يجرى استخدام ألوان قوس قزح من جانب جماعات المثليين والمثليات ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسيا.


وذكر اليويفا أنه يعترف بأن “التمييز بمختلف أشكاله… يشكل إحدى أكبر المشكلات التي تواجهها اللعبة في الوقت الحالي”، وأن هذا السلوك شوه الرياضة، لكنه أضاف أن “اليويفا، طبقا للوائحه الأساسية، هو منظمة محايدة سياسيا وعقائديا”.


وتابع: “نظرا للسياق السياسي لهذا الطلب المحدد، والذي يمثل رسالة تستهدف قرارا اتخذه البرلمان المجري، كان لزاما على اليويفا أن يرفض هذا الطلب”.


وتجدر الإشارة إلى أن استادات أخرى في ألمانيا، من بينها استاد فرانكفورت واستاد كولون، ستضاء بألوان قوس قزح خلال مباراة الأربعاء.


كذلك يمكن لمانويل نوير حارس مرمى وقائد المنتخب الألماني مواصلة ارتداء شارة قيادة تحمل ألوان قوس قزح، حيث أوقف اليويفا مراجعة هذه المسألة.


وجدير بالذكر أن اليويفا كان قد سمح للاعبين والمسؤولين بالجثو على ركبة واحدة قبل لمباريات، وذلك تعبيرا عن الاحتجاج على العنصرية.

مجموع المشاهدات: 1349 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة