الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | المنتخب الموريتاني يتأهل إلى نهائيات بطولة كأس العرب

المنتخب الموريتاني يتأهل إلى نهائيات بطولة كأس العرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المنتخب الموريتاني يتأهل إلى نهائيات بطولة كأس العرب
 

تأهل المنتخب الموريتاني إلى نهائيات بطولة كأس العرب (فيفا قطر 2021 ) ، وذلك بعد فوزه على نظيره اليمني ، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم بملعب جاسم بن حمد بنادي السد بالدوحة.

وينضم المنتخب الموريتاني الذي سجل هدفي الفوز ، إسماعيل دياكيتي في الدقيقة (18) ، وحميه طنجيه في الدقيقة (85) ، إلى منتخبات المجموعة الثانية التي تضم تونس والإمارات وسوريا.

وكانت بداية المباراة حماسية ومثيرة من الفريقين ، أهدر خلالها المنتخب الموريتاني أكثر من فرصة للتسجيل ، وجاءت أولى محاولات اليمن الهجومية في الدقيقة 9 ، عندما حول مناف سعيد ضربة ركنية بتسدية رأسية تجاه المرمى، إلا أن الحارس الموريتاني أمسكها بثبات.

وقد نجح المنتخب الموريتاني في الدقيقة 18 ، في ترجمة أفضليته في المباراة بتسجيل هدف التقدم عن طريق النشيط دياكيتي الذي تحرك بطريقة جيدة ليسدد الكرة داخل الشباك معلنا عن تقدم موريتانيا ، التي استمرت في محاولاتها الهجومية ، دون رد فعل يمني، وفي الدقيقة 28 كاد المنتخب الموريتاني أن يضيف الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 40 قام حكم اللقاء بإشهار البطاقة الحمراء للاعب اليمني مدير الرداعي ، لتعمده لمس الكرة باليد، وذلك بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو، ليكمل المباراة بعشرة لاعبين، واستمرت محاولات منتخب موريتانيا لإضافة هدف ثاني ، لكن لم يتمكن من ذلك لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني تراجع مستوى المباراة على عكس البداية، ولم تكن هناك هجمات خطيرة من كلا الفريقين، وظهر المنتخب اليمني متماسكا نوعا ما أمام نظيره الموريتاني ، واتسم الأداء بالقوة والندية من كلا الفريقين، خاصة بعدما تراجع أداء المنتخب الموريتاني .

وزادت محاولات الفريقين في البحث عن تسجيل الأهداف، ومع مرور الوقت ، ارتفعت وتيرة المباراة في الدقائق الأخيرة، بعدما كثف المنتخب اليمني هجماته على أمل تسجيل هدف التعادل، إلا أن منتخب موريتانيا سجل في الدقيقة 85 هدفه الثاني ، وفي الدقيقة 94 من عمر المباراة ، احتسب حكم اللقاء خطأ لليمن من على حدود منطقة الجزاء ليسدد عبد الواسع المطيري الكرة في اتجاه المرمى ، ويخطئ الحارس في تقديرها لتسكن الشباك ، إلا أن حكم اللقاء قام بإلغائه بسبب التسلل للمس مفيد سرحان الكرة قبل دخول المرمى، بعدها أنهى الحكم المباراة معلنا عن فوز المنتخب الموريتاني.

جدير بالإشارة إلى أن قطر تستضيف تصفيات البطولة العربية التي ستنظم في الفترة ما بين 30 نونبر و18 دجنبر المقبلين.

مجموع المشاهدات: 1494 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة