الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | تصفيات المونديال: موريتانيا تنهزم أمام زامبيا، ونيجيريا تتفوق على ليبيريا

تصفيات المونديال: موريتانيا تنهزم أمام زامبيا، ونيجيريا تتفوق على ليبيريا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصفيات المونديال: موريتانيا تنهزم أمام زامبيا، ونيجيريا تتفوق على ليبيريا
 

انهزم المنتخب الموريتاني بميدانه أمام ضيفه الزامبي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما ،اليوم الجمعة، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في كرة القدم المقررة في قطر عام 2022.

وسجل هدفي المنتخب الزامبي إينوك مويبو في الدقيقة 10 وبرينس مومبا في الدقيقة 57، فيما وقع للفريق المضيف مامادو نياس في الدقيقة 69.

وتحل موريتانيا ضيفة على غينيا الاستوائية، وتونس على زامبيا الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية.

وقاد مهاجم ليستر سيتي الانجليزي كليتشي إيهياناتشو منتخب بلاده نيجيريا إلى فوز مستحق على ضيفته ليبيريا بثنائية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل إيهياناتشو الثنائية في الدقيقتين 22 و44 ليتصدر منتخب "النسور الممتازة" المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين أمام جمهورية إفريقيا الوسطى والرأس الأخضر اللتين تعادلتا (1-1) الأربعاء في افتتاح الجولة الأولى.

وتخوض نيجيريا مباراتها الثانية الثلاثاء المقبل في ضيافة الرأس الأخضر، فيما تلعب ليبيريا مع ضيفتها جمهورية إفريقيا الوسطى الإثنين.

وعاد المنتخبان الايفواري والجنوب إفريقي بتعادلين سلبيين مخيبين خارج القواعد أمام موزمبيق وزيمبابوي على التوالي

وفي المباراة الأولى ضمن المجموعة الرابعة، سقطت كوت ديفوار الساعية إلى بلوغ النهائيات للمرة الرابعة في تاريخها وتعويض غيابها عن النسخة الأخيرة في روسيا 2018 بعدما كانت بلغت النسخ الثلاث التي سبقتها، في فخ التعادل أمام موزمبيق.

وهو التعادل الثاني في سبع مواجهات بين المنتخبين بعد الاول في مواجهتهما الاخيرة في تصفيات مونديال 2010 في مابوتو ايضا ولكن بهدف لمثله في شتنبر 2008. وفي الجولة الثانية، تنتظر كوت ديفوار قمة نارية أمام ضيفتها الكاميرون الإثنين المقبل، فيما تحل موزمبيق ضيفة على مالاوي الثلاثاء.

وفي المباراة الثانية ضمن منافسات المجموعة السابعة، لم تكن حال جنوب إفريقيا، الطامحة بدورها إلى المشاركة الرابعة في المونديال والأولى منذ النسخة التي استضافتها عام 2010، أفضل من كوت ديفوار واكتفت بنقطة واحدة أمام مضيفتها زيمبابوي.

وفي الجولة الثانية الإثنين المقبل، تلعب جنوب إفريقيا مع ضيفتها غانا، فيما تلتقي زيمبابوي مع مضيفتها إثيوبيا الثلاثاء.

مجموع المشاهدات: 1030 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة