الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | إنفانتينو يعد بقرارات في نهاية السنة حول إقامة المونديال كل عامين

إنفانتينو يعد بقرارات في نهاية السنة حول إقامة المونديال كل عامين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إنفانتينو يعد بقرارات في نهاية السنة حول إقامة المونديال كل عامين
 

تعهد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو بالكشف عن قرارات في نهاية السنة الجارية بشأن إمكانية إقامة كأس العالم كل عامين بدلا من الوتيرة الحالية كل أربع سنوات، وهي فكرة تثير الجدل. وقال إنفانتينو في شريط فيديو "عملية التشاور هذه (...) ستكون شاملة جدا وواسعة جدا ونأمل أن تكتمل بنهاية هذا العام". وأضاف "الجدول الزمني الحالي للمباريات الدولية ينتهي في 2024. لذلك حتى عام 2024 يجب أن يكون لدينا جدول مباريات جديد. وبالتالي علينا اتخاذ قرارات بحلول نهاية هذا العام".

وأعاد المدرب الفرنسي أرسين فينغر إحياء الجدل حول إقامة كأس العالم كل عامين في الأيام الأخيرة في تصريح لصحيفة "ليكيب" الفرنسية اليومية، إذ أوصى بإقامة مسابقة للمنتخبات كل عام، بالتناوب بين كاس العالم وكأس أوروبا، على سبيل المثال، بالنسبة للاتحاد الأوروبي (ويفا). وعارض (ويفا ) الفكرة وأكد أنها "ستضعف" "جوهر" كرة القدم العالمية، بحسب رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين. كما انتقد الاتحاد العالمي لرابطات المحترفين في بيان له ، اليوم الأربعاء ،المشروع الذي "سيضر باقتصاد كرة القدم وصحة اللاعبين"، موضحا أنه "سيعارض أي خطة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم كل عامين".

وكانت نحو 50 منظمة للمشجعين من جميع أنحاء العالم أكدت معارضتها للفكرة، معتبرة أنها "لا تملك الوقت ولا المال ولا القدرة (للوصول) إلى الجانب الآخر من العالم كل 24 شهرا".

مجموع المشاهدات: 950 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة