الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | كأس العالم كل سنتين.. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يطالب "فيفا" ب"استشارة حقيقة"

كأس العالم كل سنتين.. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يطالب "فيفا" ب"استشارة حقيقة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كأس العالم كل سنتين.. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يطالب "فيفا" ب"استشارة حقيقة"
 

طالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، اليوم الأربعاء، من نظيره الدولي (فيفا) بإجراء "استشارة حقيقية" حول مشروع الاخير القاضي بتنظيم كأس العالم كل عامين، وسط معارضة شديدة للفكرة في القارة العجوز.

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان، "إن مستقبل الروزنامة الدولية يجب أن يكون موضوع تشاور وتبادل حقيقي بين فيفا والاتحادات القارية وأصحاب المصلحة الرئيسيين في المسابقات".

وأضاف بان الاتحاد الأوروبي أخذ علما بـ "دراسة الجدوى" التي بدأها "فيفا" في ماي بشأن مضاعفة وتيرة بطولته المرموقة اعتبارا "من عام 2028"، في حين كانت تقام كل أربع سنوات منذ عام 1930 للرجال و1991 للسيدات.

وكان رئيس ويفا السلوفيني ألكسندر تشيفيرين قد رفض بشكل قاطع الفكرة واعتبر بأنها "مستحيلة" في ضوء الجدول الزمني المثقل أصلا ، مؤكدا أن "من شأنها أن تضعف جوهرة" كرة القدم العالمية.

ويدرس "فيفا" إقامة البطولات القارية مثل بطولة أوروبا أو كوبا أمريكا في السنوات الفردية بالتناوب مع كأس العالم، وهي "قضية حساسة" لا ينوي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معالجتها بطريقة "تخمينية".

مجموع المشاهدات: 585 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | لعروسي عمر
تجديد دورة الكاس العالم لمرتين
السلام عليكم ياأصحاب والعشاق الكرة القدم اينما كنتم وخصوصا عباقرة الكرة في نضري عنوان موضوعنا مهم جدا وبناء ومكمول وجيد حقيقتا لأنوا دورة لكأس العالم مرتين تتيح للاعبين امل ان يفوزو في مرة اخرى وخصوصا البالغين الدين سيوديعون الملاعب فكرة دورة كاس العالم لا غنى عنها
مقبول مرفوض
0
2021/09/23 - 11:51
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة