الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | الأرجنتين .. إعلان مسقط رأس الأسطورة مارادونا "موقعا تاريخيا وطنيا"

الأرجنتين .. إعلان مسقط رأس الأسطورة مارادونا "موقعا تاريخيا وطنيا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأرجنتين .. إعلان مسقط رأس الأسطورة مارادونا "موقعا تاريخيا وطنيا"
 

تم إعلان مسقط رأس لاعب كرة القدم الأرجنتيني ، الأسطورة ، دييغو أرماندو مارادونا ، الواقع في حي فيلا فيوريتو ، جنوب العاصمة بوينس آيرس ، "موقعا تاريخيا وطنيا".


وجاء إضفاء الطابع الرسمي على هذا القرار بموجب مرسوم رئاسي ن شر في الجريدة الرسمية ، قبل ثلاثة أيام من حلول الذكرى 61 لميلاد مارادونا ،وشهر واحد من الذكرى الأولى لوفاته ، في 25 نونبر 2020.


و يتعلق الامر بمنزل متواضع ، بباب تعلوه أسلاك شائكة ويتكون من غرفة طعام وحجرتين، بالإضافة إلى فناء من الطين ، حيث بدأ النجم الأرجنتيني لمساته الأولى للكرة ، وهو شغف سيقوده إلى شهرة عالمية كقائد للمنتخب الأرجنتيني ، الذي جعله بطل للعالم سنة 1986 في المكسيك.


من خلال هذا القرار ، تطمح الحكومة الأرجنتينية الى تخليد ذكرى مارادونا ، الذي أثرت وفاته في ظروف مضطربة على الأرجنتين بأكملها.


و يقر المرسوم الرئاسي على أن المنزل يقع بالقرب من سبعة ملاعب لكرة القدم (تسمى "بوتريروس" في الأرجنتين) حيث صقل مارادونا موهبته الكروية.


وأكدت اللجنة الوطنية للآثار والمواقع والممتلكات التاريخية أن "التأثير الهائل للاعب كرة القدم في الثقافة الشعبية الأرجنتينية يتجاوز مؤهلاته الرياضية ويمثل أحد أبرز رموز هويتنا".

مجموع المشاهدات: 813 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة