الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | عاجل: ميسي يحصد الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه

عاجل: ميسي يحصد الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل: ميسي يحصد الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه
 

نال الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، وذلك للمرة السابعة في تاريخه، متفوقا على البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي والفرنسي كريم بن زيما.


ويأتي تتويج ميسي، الإثنين، بالنسخة 65 لجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" عقب المستوى المميز الذي قدمه مع منتخب بلاده الأرجنتين في "كوبا أمريكا 2021"، ونجاحه رفة زملائه بالظفر في لقب البطولة بعد الفوز على البرازيل بهدفٍ وحيد.


كما لعب "البرغوث" موسما مميزا مع برشلونة في إسبانيا وقاده للحصول على لقب كأس ملك، عقب الانتصار على أتلتيك بلباو برباعية نظيفة سجل ليونيل اثنان منها.

وجاء حصول ليفاندوفسكي على المركز الثاني بعد أن لعب دورا كبيرا في تتويج فريقه بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني، بتسجيله 41 هدفا خلال المسابقة المحلية التي نال لقب أفضل هدافيها.


أما المركز الثالث فذهب للإيطالي جورجينيو، نظرا لمساهمته الكبيرة في تتويج منتخب بلاده ببطولة أمم أوروبا الأخيرة، وأيضا تتويج فريقه تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا.


بينما حل بنزيما، نجم ريال مدريد، رابعا بعد قيادته فرنسا لحصد لقب دوري الأمم الأوروبية 2020، عقب فوز منتخب "الديوك" على نظيره الإسباني بهدفين نظيفين، أحرز كريم أحدهما وصنع الآخر.


وحصد محمد صلاح المركز السابع، بعد الفرنسي نغولو كانتي الخامس والبرتغالي كريستيانو رونالدو السادس، رغم المستوى المُبهر الذي يقدمه الدولي المصري مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، وتصدره لائحة هدافي الموسم الحالي بـ 11 هدفا، علما أنه حل ثانيا في الموسم الفائت بـ 22 هدفا، خلف هاري كين بفارق هدف فقط.

ويمتلك ليونيل ميسي الرقم القياسي بعدد التتويج بالكرة الذهبية، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الخمس كرات، بينما يحتل المركز الثالث كل من الفرنسي ميشال بلاتيني، والهولنديان يوهان كرويف، وماركو فان باستن، بثلاث كرات ذهبية لكل لاعب.


ويأتي في المركز الرابع الألمانيان فرانز بيكنباور، وكارل هاينز رومينيغيه، والبرازيلي رونالدو، والإسباني ألفريدو دي ستيفانو، بكرتين ذهبيتين لكل منهم.


أما اللاعبون الذين أحرزوا الجائزة مرة واحد في مسيرتهم عددهم 34 لاعبا، أبرزهم الفرنسي زين الدين زيدان عام (1998)، والإنجليزي مايكل أوين (2001)، والبرتغالي لويس فيغو (2000).


والإيطاليان روبرتو باجيو (1993)، وفابيو كانافارو (2006)، والألماني جيرد مولر (1970) والهولندي رود خوليت (1987)، والبرازيليون رونالدينيو (2004)، وريفالدو (1999)، وريكاردو كاكا (2007).


وأُطلقت جائزة الكرة الذهبية عام 1956، ولم تتوقف سوى العام الماضي نظرا لظروف جائحة كورونا، علما بأنه تم دمجها مع جائزة أفضل لاعب في العالم، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في الفترة ما بين 2010 وحتى 2015.


 

مجموع المشاهدات: 6988 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عركوش
التصويت
دارو ليه الخاطر وصوتو عليه باش الا عتازل يعتازل بكرامته.. لاعبين يستحقون الجائزة ولكن التصويت لم ينصفهم.. مبروك.
مقبول مرفوض
2
2021/11/30 - 05:54
2 | مواطن
الله اعطينا زهر ميسي
الآلة الإعلامية تعز من تشاء و تدل من تشاء ...ميسي و لو برجل واحدة كان سيكون هو المتوج هذا هو قانون اللعبة
مقبول مرفوض
2
2021/11/30 - 08:50
3 | رضوان غربي
ميسي يهدى له الذهب.
لماذا ميسي وليس صلاح؟ أين أنتم يا أيها الصحفيون الرياضيون من هدا؟ لماذا الصحافة الانجزليزية لم تعلق على هدا ولم تساند صلاح؟ هل لأنه عربي إلى متى؟ و لماذا أعطيت للاعب البولندي ليفاندوفسكي افضل مهاجم، لكي يفتح المجال للميرياردير ميسي بالتتويج
مقبول مرفوض
2
2021/11/30 - 09:00
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة