الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | عندما يتفنن "حفيظ دراجي" في بيع الوهم للجزائريين

عندما يتفنن "حفيظ دراجي" في بيع الوهم للجزائريين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عندما يتفنن "حفيظ دراجي" في بيع الوهم للجزائريين
 

بقلم : الصادق بنعلال

ما من شك في أن المنتخب الجزائري لكرة القدم يعد من بين أهم المنتخبات في إفريقيا إلى جانب أخرى لا تقل مكانة وقيمة قاريا ودوليا، من قبيل المنتخب النيجيري الإيفواري والمغربي والمصري والتونسي.. وقد أبانت منافسات كأس الأمم الإفريقية التي تجري أطوارها في الكاميرون أنه لم تعد هناك مجموعة كروية أحسن أو أقل من أخرى، بل إن المتتبع لمجريات لقاءات دور المجموعات، يخرج بنتيجة بالغة الوضوح مفادها أن كل من يعبر إلى مرحلة ثمن نهائي هذه البطولة الهامة له كامل الحظوظ كي يحرز اللقب الغالي.

غير أن الواصف الرياضي الجزائري المثير للجدل السيد حفيظ دراجي يأبى إلا أن يواجه الواقع والمنطق والتعاطي العقلاني مع هذا الموضوع، لقد مال ميلا عاطفيا وجدانيا، وهو يتحدث عن "قوة" المنتخب الجزائري، سواء عبر تدويناته السابحة في دنيا الخيال، أو عبر "مقالات" صحفية غير متوازنة بالمرة، محاولا رفع "معنويات" اللاعبين والدفاع عن "تطلعات" الجماهير الجزائرية العريضة.

لم يقتصر السيد حفيظ دراجي على مسلك بيع الوهم لأنصار" محاربي الصحراء" فقط، بل إنه تمادى في سياسة التبرير والتسويغ و "البرهنة" على "القوة الضاربة"للمنتخب الجزائري، الذي لم يقل "كلمته" الأخيرة بسبب ( كذا) العياء ورداءة أرضية الملعب وضعف مستوى التحكيم وعوامل أخرى "مريبة" ! لا بل إنه مقتنع تمام الاقتناع بأن فوز المنتخب الجزائري اليوم، لو فاز على ساحل العاج، لن يوقفه أحد بعد ذلك! لأنه بطل إفريقيا والعرب ومرشح ليكون ضمن المنتخبات التي ستشارك في كأس العالم !! لقد دفع الحماس المجنون بالسيد حفيظ إلى أن يعلن أنه بدون الجزائر لا قيمة لكأس إفريقيا للأمم! إنه الغرور بكل معنى هذه الكلمة، إنه الاستعلاء واحتقار المنافسين إلى درجة التعصب والتشدد والعنصرية!

 

والواقع الذي لا يرتفع هو أن المنتخب الجزائري تراجع أداؤه الفني والبدني عما كان عليه الأمر قبل ثلاث سنوات، بسبب عوامل كثيرة أقلها تقدم سن جل اللاعبين "الأساسيين" وعدم مشاركتهم  المنتظمة مع نواديهم الأجنبية، و عجزهم عن تحمل الإيقاع البدني للحوارات الكروية عالية الاندفاع والتركيز والقوة. ونحن إذ نتمنى للمنتخب الجزائري ولباقي المنتخبات العربية كل التألق والنجاح، ننصح في الآن عينه السيد دراجي بالتسلح بقيم العقل والموضوعية والواقعية ، وتجنب نزعات التهييج والعاطفة "الجياشة" والمشاعر المتدفقة بالأحلام والأوهام، التي قد تصيب الجماهير بصدمة بالغة الألم في حالة حصول نتيجة غير مرضية !!

 
مجموع المشاهدات: 37615 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (22 تعليق)

1 | المنصوري
دراجي مشعوذ
تلون خلال مهاتراته وتناقضه بوصفه التعيس،انتهت الحكاية مع الهزيمة النكراء والمدوية.باي باي مكبر صوت الكابرانات.
مقبول مرفوض
52
2022/01/20 - 08:28
2 | محمد
لحاس ابكابة
هدا المعلق الحاقد على خيرات بلدي المغرب لن يغمض له جفن وسيظل ينبح في كل فرصة
مقبول مرفوض
49
2022/01/20 - 08:31
3 | Mostafa
تنبيه
المسكين لا يمكن أن يقول خلاف ما تعود عليه لأنه بكل بساطة يؤدي مهمة مكلف بها وبمقابل سخي من أسياده وكابراناته. المؤاخدة التي عندي هي في اتجاه قناة بين سبورت لأنها بسكوتها عن معلقين غير واقعيين ومحايدين في التحليل تفسد سمعة القناة التي أصبحت معروفة بالتسيب اللغوي والقبلي والسياسي والجهوي كل الصحفيين الرياضيين خاصة أصبحوا يطبلون لأسيادهم في بلدانهم الأصلية. الأدهى هو طغيان اللهجات المحلية. أوقفوا هده الفوضى يا أصحاب القناة
مقبول مرفوض
48
2022/01/20 - 08:42
4 | Berkani
القدر
كفى المومنين شر القتال. صدق رب العرش العظيم.
مقبول مرفوض
29
2022/01/20 - 08:57
5 | من تيزي وزو
دراجي ما بك
دراجي دخل إلى موجة العسكر الذي يتيه بالبلاد كلها نحو المجهول
مقبول مرفوض
37
2022/01/20 - 09:08
6 | القوة الضاربة
باي باي
في آخر لحظة تم تغيير خطة المنتخب الجرائري، من وان، تو، ثرى فيفا لالجيري إلى خطة، وان، تو، ثرى، لعبو ورجعو بكري ونجحت الخطة في الأخير.
مقبول مرفوض
1
2022/01/20 - 10:28
7 | عبدالرزاق
هذيان معلق رياضي
من الطبيعي ان ينهزم فريق وينتصر آخر في عالم الرياضه.لكن من الغريب أن يقضي معلق رياضي مجمل التعليق في الهذيان والشوفينية البخيسة. يا اخي الكريم أنت موظف مهمتك ان تقوم بوصف مجريات المقابلة ليس إلا.
مقبول مرفوض
5
2022/01/20 - 10:51
8 | يعقوب يعقوب
تنبيه
اقول عندما يكثر الجلادين عليك يا حفيظ دراجي اعرف انك أقوى منهم ولا يهمك الأيام بيننا و الجزائر دائما تصنع المعجزات نحن نطمح إلى المستقبل وهم ينجرون وراءنا نحن دائما مميزين نصنع التميز نغيب تارة ونعود أكثر قوة
مقبول مرفوض
-21
2022/01/20 - 11:23
9 | يعقوب يعقوب
رد
عندما يكثر عليك الجلادين يا حفيظ اعرف انك أقوى منهم ولا يهمك نحن الجزائريين دائما نصنع التميز والآخرين ينجرون وراءنا
مقبول مرفوض
-14
2022/01/20 - 11:26
10 | يعقوب يعقوب
رد
عندما يكثر عليك الجلادين يا حفيظ اعرف انك على حق وانك الأقوى
مقبول مرفوض
-9
2022/01/20 - 11:28
11 | Taza haut
مجرد لعبة
قناة باين سبور تفتقد الى الاحترافية و الى ادارة قوية اعتقد ان جل مباريات كأس افريقيا كان بالاحرى ان تكون عبر معلقين اسيويين من الاخوة العرب ليكون الحياد و ترك باقي المعلقين للدوريات الاوروبية و غيرها و من اراد التعليق لمنتخبه يكون عبر نقل ارضي و افتقار الاستوديو لرياضيين افارقة و هناك عديد من النخبة و ليس الاقتصار على القمة العربية على العموم لن تكون مقابلة كرة من تنسينا حبنا لاشقائنا الجزائريين الاحرار و الى هذ المدعوا حفيظ عليك بالمزيد من الدراسة لرفع مستواك و اترك عليك (الكالة )لانها تسبب لك الهلوسة
مقبول مرفوض
3
2022/01/21 - 12:26
12 | Mustapha
على كل حال الله يهديه على كل حال..بصراحة كرة القدم تبقى كرة القدم فيها رابح وفيها خاسر كلنا كنا مع الفريق الجزائري وكنا نود ان يربح ولاكن الله غالب.دراجي غرق في اشياء لاتستاهل كل هده العداوة وقلت البديهة. انا مغربي ولله كلنا المغاربة حبدنا ان تكون الجزاءر رابحة في المبارة حتى شفنا تعاليق هدا الرجل!!!؟؟ ياسبحان الله قمة السداجة وعدم العقلانية مفروض اكون انسان مثقف ولاكن مع الاسف.
مقبول مرفوض
2
2022/01/21 - 04:33
13 | Hamlili
البوق يظل بوقا
لا تعيروا أي اهتمام لبوق كبرانات الجزائر.فهو مجرد خادمهم بأجر سمين من اموال الشعب الجزائري...
مقبول مرفوض
1
2022/01/21 - 08:14
14 | رضوان غربي
الصحافة بالمقابل
"ان هم دهبت أخلاقهم دهبو " أين هي المبادىء وكرامة الصحفي النزيه" بالله عليكم هل سبق ورايثم صحفي رياضي من أية قارة كانت يجلس كأنه رئيس حكومة مع وزير خارجيتها في عز المظاهرات الشعبية لتغيير هده الحكومة العسكرية لاخد صورة تذكارية مع احد رموز العسكر.
مقبول مرفوض
1
2022/01/21 - 08:23
15 | A bdellatif
نجاح الكبرنات
لقد نجح الكابرنات في تطويع الشعب الجزائري بشعارتهم ومعتقداتهم الزاءفة التي تنبني على الاوهام وافكار العجاءز القديمة التي لاعلاقة لها بالواقع لذلك فدرجي نشا في أحضان هؤلاء الذين يربون الشعب الجزائري على الكراهية والبغض الترفع والاستعلاء والتكبر ليستطدموا مع واقع يكذب احلامهم ومعتقداتهم.
مقبول مرفوض
0
2022/01/21 - 08:38
16 | ابو عمر
خروج المنتخبات الصغيرة
خرجت المنتخبات الصغيرة، و بقيت الكبيرة و الاكبر، و ستخرج الكبيرة، و تبقى الاكبر، هذا هو منطق كرة القدم، ا سييي حفيظ الدراجي، انت و امثالك من الاعلام العسكري المتغطرس الذي اخرج لاعبي المنتخب الجزائري من حلة لاعب كرة القدم الى عسكري ، نستشف من خلال ملامح اللاعبين بانهم سيخوضون حربا و اذا خسروا سيعدمون، اسييي حفيظ كرة القدم لعبة للتسلية فقط، عندما ارى منتخب الجزائر اتذكر منتخب المانيا في عهد هتلر، و لو ان المسافة بعيدة بينهما.
مقبول مرفوض
0
2022/01/21 - 09:00
17 | ملاحظ
لاللتفرقة بين الشعوب
للاسف هو ان هذه ااقناة الرياضية، اصبحت وسيلة لتملق المعلقين الرياضيين الى حكامهم، كما اصبحت تساهم في اثارة الفتنة بين الشعوب من خلال تجييش البسطاء من كل شعب، كما ان هذه القناة تساهم في تفرقة العرب بدل تقاربهم. فعلى القناة ان تفرض الابتعاد عن القبلية واللهجات المحلية، وعلى مدح ااحكام تملقا وتزلفا، فمن اراد ان يمدح بلاده او شعبه او يقدح في غيره فليس من قناة رياضية، من المفروض هي لكل العرب، وليس لمن وراء الميكروفون.
مقبول مرفوض
1
2022/01/21 - 09:28
18 | تعليق
يخلق من الشبه الربعين
سبحان الله الذي يجلس على اليمين يشبه الهامستر والذي على اليسار يشبه الفار
مقبول مرفوض
0
2022/01/21 - 10:18
19 | أبو نصر
شكوى
على من له الصفة في المملكة المغربية الشريفة أن يرفع شكوى لإدارة قناة بين سبورت بالمدعو الدراجي الذي تمادى في التطاول على شرف المغربيات وخلطه في تعليقاته بين الرياضة والسياسية..!!
مقبول مرفوض
0
2022/01/21 - 10:25
20 | علاش نقول ايمي
قناة بيين سبورت تفقد مقامها
لم تعد قناة الجزيرة الرياضية ذات مصدقية بعد ماعرف الجميع و علم القاصي و الداني خط تحريرها المعادي لبعض الدول و ذلك بتسخير أبواق مدفوعة الأجر من جهات سياسية و بهكذا عمل تكون بيين سبورت المنفذ الوحيد لزرع الفتن بين الشعوب و مساعدة مليشيات الفم المفتوح في تمرير خطابات الغل و الكراهية . لا تكونوا مصدر فتنة قد تؤدي إلى الإقتتال بين الأشقاء
مقبول مرفوض
0
2022/01/21 - 11:25
21 | نسيم
ما ابلغ اللقطاء عندما ينكلمون عن الشرف
حفيض الدراجي حفيد الكراغلة اللقطاء لا اصل له و هو اخر من يتكلم عن الشرف.
مقبول مرفوض
0
2022/01/21 - 03:25
22 | امغيزو الحسن
من اجل صلح فقط
حفيظ دراجي لايهمه خسارة منتخبه قد ماتهمه مصلحته نباحه فقط وساطة بينه وبين كبرناته للصلح اظن انه وحش عودته لزيارة بلده الاصل فقط
مقبول مرفوض
0
2022/01/21 - 03:58
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة