الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | حكم مباراة تونس يخرج عن صمته ويكشف أسباب قراره المثير للجدل

حكم مباراة تونس يخرج عن صمته ويكشف أسباب قراره المثير للجدل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حكم مباراة تونس يخرج عن صمته ويكشف أسباب قراره المثير للجدل
 

خرج الحكم الزامبي جاني سيكازوي، الذي أثار الجدل في كأس الأمم الأفريقية، عن صمته، كاشفًا سبب قراراته الغريبة في مباراة تونس ومالي في الجولة الأولى من البطولة التي تستضيفها الكاميرون.
وقال سيكازوي، في حديث لوسائل إعلام زامبية نقلتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، إنه نقل إلى المستشفى جرّاء معاناته من ضربة شمس، مشيرا إلى أنه كان "قريبا من الموت".
وأضاف: "لو لم أتصرف بالطريقة نفسها التي قمت بها في المباراة لكنت في عداد الأموات"، متابعا: "كنت محظوظا لأنني لم أدخل في غيبوبة. كان من الممكن أن تكون النهاية مختلفة تماما. أخبرني الأطباء أن جسدي لم يبرد. زمن قصير كان يفصلني عن الموت".
وتابع قائلا: "ألهمني الله أن أنهي المباراة. لقد أنقذني، واتخذت القرار. فجأة لم أعد أسمع شيئا سوى صوت أخبرني أنهي المباراة. لقد أنقذني ذلك القرار من الموت".
يشار إلى أن الحكم الزامبي قد أنهى المباراة في الدقيقة 89:45 ثانية، رافضا العودة إلى استمرار اللعب من جديد من أجل استئناف وقت المواجهة، في وقت طالب مسؤولو "الكاف" بإعادة لاعبي كلا الفريقين للملعب لاستئناف الزمن المتبقي من وقت المباراة، وسط غياب الحكم نفسه، ووجود الحكم الرابع في أرض الملعب لقيادة اللقاء.
وعاد لاعبو المنتخب المالي إلى الملعب، بعد 30 دقيقة، من وقت المباراة الأصلي ووسط محاولات العودة للعب، لكن وقتها رفض الفريق التونسي الموافقة على الطلب، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المواجهة بفوز مالي.
ويذكر أن مباراة المنتخبين التونسي والمالي، التي جمعت الفريقين على ملعب لمبي ستاديوم، ضمن منافسات المجموعة الـ 6 في بطولة الأمم الأفريقية، قد انتهت بفوز خاطف للمنتخب المالي.

مجموع المشاهدات: 29101 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
غريب
مالنا على حالتنا؟ اذا الحكم شاف راسو ماقدرش يكمل المباراة يتبادل مع الحكم الرابع و مريضنا مابيه باس! شفناها بزاف ... اما الكارثة اللي دار هاد الحكم ماعمرنا شفناها!
مقبول مرفوض
4
2022/02/01 - 12:22
2 | خالد
الحكم الزامبي
كان عليه أن ينادي الحكم الرابع، بدون ضجة ولاهم يحزنون
مقبول مرفوض
5
2022/02/01 - 12:47
3 | Omar
مجرد ملاحظة
ألم يكن الامر اسلم لو سلم تحكيم المباراة للحكم الرابع و غادر....عذر اكفس من زلة
مقبول مرفوض
5
2022/02/01 - 02:39
4 | خالد
زلة
عدر اقبح من زلة.المسالة بسيطة الحكم الرابع يكمل المبارة بدله.
مقبول مرفوض
2
2022/02/01 - 09:07
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة